حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9050

ألمانيا تعتزم زيادة مساعداتها لقطاعي المياه والتعليم

ألمانيا تعتزم زيادة مساعداتها لقطاعي المياه والتعليم

ألمانيا تعتزم زيادة مساعداتها لقطاعي المياه والتعليم

03-07-2019 06:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس بوفد ألماني برئاسة الدكتورة كلوديا فارنينغ (Claudia Warning) مدير عام الشرق الأوسط وآسيا وأميركا اللاتينية وجنوب شرق وشرق أوروبا في الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

وقدم الوزير العسعس شكر وتقدير الحكومة الأردنية للحكومة الألمانية على دعمها المتواصل للأردن كشريك استراتيجي للأردن في جهوده التنموية، وكذلك لوقوفها إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمة السورية، وتفهمها للعبء الثقيل الذي يقع على عاتق الأردن بسبب استضافته للاجئين.

ومن جانبها أكدت الدكتورة فارنينغ على أن استمرارية دعم الأردن يعد من ضمن أولويات الحكومة الألمانية، وأكدت على إبقاء مستوى الدعم المقدم للأردن واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية ودعم المجتمعات المستضيفة للاجئين، حيث أفادت بأن الحكومة الألمانية ملتزمة بدعم الأردن ودول الجوار السوري المتأثرة بأزمة اللجوء، كما أعربت عن امتنان حكومتها الشديد لدور الأردن المحوري وفي استضافة اللاجئين السوريين.

وأضافت بأن الحكومة الألمانية تعتزم زيادة نسبة مساعداتها المقدمة للقطاعات ذات الاهتمام المشترك من خلال الموازنة العامة الاردنية، حيث تم التباحث حول اولويات التعاون للمرحلة المقبلة لدعم القطاعات ذات الاهتمام وهي قطاعي المياه والتعليم وذلك من خلال الدعم المالي والدعم الفني.

وتناول الاجتماع متابعة مخرجات مبادرة لندن 2019 لدعم وتنمية الاقتصاد الاردني، حيث ناقش الطرفان الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الاردن بناء على خطة السنوات الخمسة الموضوعة لإطلاق النمو والاستثمار بهدف خلق فرص العمل والاعتماد على الذات.

كما جاءت هذه المباحثات تحضيراً لعقد المحادثات الرسمية الأردنية-الألمانية لهذا العام والمنوي عقدها في عمان خلال شهر تشرين الأول، وزيارة الوفد الالماني برئاسة الوزير الفدرالي غيرد مولر (Gerd Muller) وزير التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، والذي سيشارك في الاحتفال الرئيسي للذكرى الستين على التعاون الإنمائي بين البلدين.

وحضر الاجتماع سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية السيدة برغيتا سيفكر إبيرل، والسيد ستيفان زيب (Stefan Zeeb) مدير دائرة الشرق الأوسط في بنك الاعمار الالماني، ومدراء مكاتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وبنك الإعمار الالماني في عمان، وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9050

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم