حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13996

الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية ويهدد مياه الشرب في السلط

الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية ويهدد مياه الشرب في السلط

الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية ويهدد مياه الشرب في السلط
تعبيرية

26-06-2019 05:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تسبب المقاول المنفذ لمشروع نفق دبابنة والذي وضع وصلات لمنازل مواطنين في منطقة شفا العامرية وضاحية الزهور وطريق عمان السلط للشبك بالصرف الصحي، بتجمع مياه الصرف بمنطقة الميسة باتجاه محطة رفع في وادي الازرق غير المنفذة بشكل مخالف ينذر بكارثة بيئية صحية.

وتتلخص القضية بحسب مواطنين قاطنين في منطقة ضاحية الزهور بترحيل مشكلة مياه الصرف الصحي عبر شبك مخالف على المجاري والمواسير التي نفذها المقاول ليتم التخلص منها وتصب في المنطقة خلف سجن السلط عبر الواد بالقرب من نبع البقورية ونبع الشريعة وبئر الماء رقم (٥) بمنطقة الميسة واحتمالية تلوث مياه الشرب التي تزود مدينة السلط ومناطق اخرى.

وعلمت مصادر صحفية ان هناك مخاطبات رسمية لوزارة المياه بالمخالفين بشهر ايلول عام ٢٠١٨، وتم تشكيل لجنة برئاسة المتصرف وعضوية ممثلين عن مديرية شرطة البلقاء والمياه والاشغال والمستشار والمقاول وتم الخروج بتوصيات.

كما تمت مخاطبة وزارة المياه والاشغال لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال انشاء محطة رفع وطرح عطاء للصرف الصحي لمنطقة شفا العامرية.

وابدى المواطنون تخوفهم من تلوث مياه الشرب جراء قرب مياه الصرف الصحي التي تتجمع في منطقة الميسة من مصادر المياه التي تغذي مدينة السلط.

واطلعت الرأي على كتب رسمية تظهر الكشف على الواقع من قبل لجنة السلامة العامة والخروج بتوصيات ومخاطبة وزير الداخلية لمخاطبة وزارتي الاشغال والمياه لحل المشكلة التي تنذر بكارثة بيئية صحية واحتمالية تلوث مياه الشرب التي تضخ لمدينة السلط.

كما تم توجيه كتاب لمدير مياه محافظة البلقاء نهاية شهر كانون الاول من عام ٢٠١٩ بخصوص العطاء المركزي الخاص بتنفيذ تقاطع شفا العامرية شبكة الصرف الصحي الخط الناقل ووجود مخالفات ربط غير قانوني قبل الانتهاء من تنفيذه.

و ان مديرية مياه محافظة البلقاء تقوم بنضح مياه الصرف الصحي التي تتجمع بمنطقة الميسة خلف سجن السلط بالقرب من نبع الشريعة ونبع البقورية التي تزود السلط بمياه الشرب.

من جهته اوضح امين عام وزارة المياه والري اياد الدحيات انه تم اصدار المستند المالي لعطاء انشاء محطة رفع في وادي الازرق وسيتم احالة العطاء خلال الاسبوع المقبل وحل مشكلة الصرف الصحي في منطقة شفا العامرية وتبعاتها.

وبين الدحيات انه سيتم طرح عطاء لانشاء محطة رفع لطريق السلط الدائري وحل مشكلة الصرف الصحي قريبا.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13996

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم