حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 106847

هل سيجد وزير العمل "البطاينة" حلاً لـ(380) الف متعطل عن العمل في الاردن .. ؟

هل سيجد وزير العمل "البطاينة" حلاً لـ(380) الف متعطل عن العمل في الاردن .. ؟

هل سيجد  وزير العمل "البطاينة" حلاً لـ(380) الف متعطل عن العمل في الاردن  ..  ؟

22-05-2019 01:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيف عبيدات - علمت سرايا من مصادر مطلعة ان وزير العمل نضال بطاينة بدأ بترتيب البيت الداخلي و سيعمل على قائمة تنقلات بين عدد من المدراء و الموظفين ، حيث التقى معظم مدراء المديريات بشكل دوري و سيصدر قراراً قريباً بخصوص التشكيلات في الوزارة والتغييرات القيادية .


واضافت المصادر ان البطاينة سيباشر خططه من خلال الاستعانة بخبراته الواسعة التي كان يتمتع بها في مجال عمله السابق في الامارات العربية المتحدة ، من خلال وضع خطط عمل وفق الرؤية التي يحملها ، حيث يحتل ملف التشغيل اولوية قصوى و سيحاول البحث عن بدائل و حلول لايجاد فرص عمل في المهمة المستحيلة لـ(380) الف متعطل عن العمل، ويعد ملف العمل هو من اهم اولويات حكومة الرزاز و كان ومازال مصدر قلق لها.

ومازال البطاينة يدرس العديد من الملفات الخاصة بعمل وزارته, ويتجنب حتى اللحظة التصريح بأية بيانات صحفية مباشرة, لحين بلورة خطة عمله ووضع اولوياته في العمل.، وبحسب مصادر مطلعة لـسرايا فإن العمل جار وعلى قدم وساق لإصدار تعليمات جديدة ناظمة لاستقدام واستخدام العمالة الوافدة, بهف زيادة نسب التشغيل , ويؤكد ذلك التعميم الذي اصدره وزير العمل في اول يوم دوام له في مكتبه , من خلال إلغاء صلاحيات مدراء مرتبطة بإجراءات استقدام أو استخدام عمالة وافدة،.


وكان وزير العمل قد كتب على صفحته الخاصة (الفيس بوك) في وقت سابق , وأشار الى ان توجها وطنيا وحكوميا يقتضي التعامل مع التوظيف والتشغيل ككل متكامل بين القطاعين العام والخاص وبتكامل وتوازن بين قوة الجذب وفق الية احتواء واستيعاب، إضافة الى أهمية التسويق المحلي والإقليمي والدولي للكفاءات الوطنية وهو ما استدعى تكاتف جهود مجلس الخدمة المدنية الذي يضم وزارات معنية أخرى لغايات التخطيط الشامل للموارد البشرية استكمالا لما بدأه خلال الثلاث اشهر الأولى للعمل بهدف أساسي وهو تخفيض نسبة البطالة.

واللافت في حديث وزير العمل وكتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي الاهتمام الكبير بالتواصل مع المواطنين في الميدان, واستخدم البطاينة "مصطلح ترميم وتعزيز" الثقة بين المواطن والمسؤول, حيث اوضح على صفحته على الفيس بوك انه حاول ونجح بعض الشيء في ترميم هذه العلاقة, بعد لقاءات ميدانيه مع الشباب وقرارات اتخذها ساهمت في هذا. ما يعني ان الجولات الميدانية وتحديد اوقات وايام معينة للتعامل والتواصل مع المواطنين ستكون ذات اولوية للوزير.

وحصر التعميم , الموافقات على استقدام واستخدام العمالة بلجنة مركزية في الوزارة , يتبعها قرار الوزير, وعلق البطاينة على هذا التعميم انه سيكون مؤقتا وطالب المواطنين التحلي بالصبر لحين اصدار التعليمات الجديدة التي ستخدم جميع الاطراف.


جهود مضاعفة ومضنية من المتوقع ان يبذلها وزير العمل في التعامل مع الملفات هذه وغيرها, وكما علمت سرايا ان وزير العمل يقضي ساعات طويلة في الوزارة بعد انتهاء جلسات مجلس الوزراء, ولا يغادر مكتبه الا بعد منتصف الليل.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 106847

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم