حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,27 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 35522

الطراونة : الثلاثاء اليوم الاخير لتقديم طلبات الدعم النقدي

الطراونة : الثلاثاء اليوم الاخير لتقديم طلبات الدعم النقدي

الطراونة : الثلاثاء اليوم الاخير لتقديم طلبات الدعم النقدي

21-05-2019 08:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ينتهي اليوم موعد تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي (دعم الخبز) عبر الموقع الإلكتروني المخصص له، بحسب مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.
وبين الطراونة في تصريح له أن الدائرة ما تزال تصرف الدعم النقدي لمستحقيه وتعالج الاعتراضات المقدمة من قبل المواطنين الذين لم يصرف لهم الدعم، إلى جانب تحويل الدعم لبدلاء نزلاء في مراكز الإصلاح.
ولفت إلى أن عدد الطلبات المقدمة من القطاع الخاص وصلت إلى نحو 700 ألف طلب، في حين تم إضافة قيمة الدعم لموظفي القطاع العام على راتب شهر نيسان (ابريل) الماضي.
ويشار إل أن عدد الأسر التي حصلت على الدعم يتجاوز 1.210 مليون أسرة تمثل أكثر من خمسة ملايين مواطن.
وبين الطراونة أن قيمة الصرف للدعم النقدي بلغت نحو 139 مليون دينار.
وتبلغ حصة الفرد في الأسرة 27 دينارا في حين تبلغ حصة الفرد من مستحقي المعونة الوطنية 33 دينارا.
ووفرت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على نفس الموقع الخاص بالدعم المجال للاعتراض من قبل رب الاسرة وبيان اسباب الاعتراض، مشيرة الى أن الاعتراض متاح لجميع ارباب الأسر الذين تنطبق عليهم أسس الصرف سواء أكانوا موظفين او متقاعدين مدنيين وعسكريين وضمان اجتماعي او من مستفيدي صندوق المعونة الوطنية أو من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص.
وأكد الطراونة أن الدائرة وفرت امكانية الاستعلام عن استحقاق الدعم النقدي لأرباب الاسر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالدعم (www.da3mak.jo)،للاستعلام عن استحقاقهم للدعم النقدي والجهة التي سيتم استلام مستحقاتهم من خلالها.
وبين أن الاستعلام سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للدعم لكافة شرائح المواطنين في القطاعين العام والخاص بمن فيهم العاملون والمتقاعدون من كافة فئاتهم وكذلك المتقدمون من القطاع الخاص.
وبدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بصرف دعم الخبز اعتبارا من يوم الاثنين 15 نيسان (ابريل) الماضي بتوزيعه على المؤسسات العامة لإضافة على رواتب موظفي القطاع العام وعلى البنوك المعتمدة للمستحقين من القطاع الخاص.
وتم اعتماد 3 بنوك هم البنك الإسلامي الأردني، وبنك الإسكان، والبنك الكويتي الأردني، فيما سيصرف الدعم للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتلقي المعونة الوطنية مع رواتب الشهر الحالي.
وبلغ عدد المؤسسات والوزارات الحكومية التي استلمت الدعم النقدي لشمله مع راتب الموظف 170 مؤسسة ووزارة.
يذكر ان شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الاسر التي يقل مجموع دخول جميع افرادها خلال العام 2018عن 12 الف دينار او الفرد الذي يحمل دفتر عائلة وحده و يقل دخله السنوي عن 6 آلاف دينار.
وخصصت الحكومة الحالية نحو 175 مليون من أصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغايات دعم الخبز.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35522

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم