حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30030

النائب ابو حسان لسرايا: اتفاق ينهي اعتصام سائقي "شاحنات الفوسفات"

النائب ابو حسان لسرايا: اتفاق ينهي اعتصام سائقي "شاحنات الفوسفات"

النائب ابو حسان لسرايا: اتفاق ينهي اعتصام سائقي "شاحنات الفوسفات"

20-05-2019 07:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يوسف قطيش - توصلت لجنة النقل والخدمات النيابية إلى اتفاق ينهي اعتصام سائقي الشاحنات التي تقوم بالتحميل من شركة مناجم الفوسفات الأردنية نتيجة "غياب العدالة في توزيع الأدوار".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد أبو حسان بحضور وزير الداخلية سلامة حماد والرئيس التنفيذي لـ"الفوسفات" شفيق الاشقر ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري وسام التهتموني وعدد من اصحاب الشاحنات.

وقال النائب خالد ابو حسان لسرايا بأنه منذ حوالي ثلاثة أعوام ومعاناة السائقين مستمرة دون إيجاد أي حلول جذرية لانهائها ، وبحضور معالي وزير الداخليه سلامه حماد اثناء الاجتماع أكد بأنه على علم في كافه تفاصيل الإعتصام والاسباب التي دعت الى ذلك ،وبما يتعلق بموضوع المحاصصة الموجودة في نقل الفوسفات "مناجم الابيض ومناجم الحسا" بعد ان تم حصر النقل على أهلي المنطقة واعطاء الأولوية لهم فقط.

واضاف ابو حسان لسرايا إن وزير الداخلية أكد خلال الإجتماع بأن هذا الأمر مرفوض وسوف يتم عمل إليه للدور ولا يوجد أحد عاصي على الدولة الأردنية وسوف يطبق القانون في حذافيره وسيتم طرح برنامج وإليه يلتزم بها الجميع في الدور .

واكد ابو حسان بان الاجتماع كان من اسرع الاجتماعات ألتي خرج الجميع منها بنتيجه وإنهاء الإعتصام وكانت بجهود وزير الداخلية سلامة حماد و هذا انجاز يسجل له على سرعه انهاء الإعتصام بعد ان أرضى جميع الأطراف، ونتمنى على جميع الوزراء التعامل في منهجية وزير الداخلية وفي الطريقة ألتي تعامل بها بارضاء جميع الأطراف


وختم أبو حسان إنه تم الاتفاق مع وزير الداخلية والجهات المختصة على إيجاد آلية عمل جديدة تضمن العدالة في توزيع الأدوار من أجل إيصال الحقوق إلى أصحابها، مؤكدًا أن اللجنة معنية بتذليل كل المعيقات والصعوبات التي تواجه قطاع النقل بشكل عام.

بدورهم، أشار أصحاب الشاحنات الى حجم الأعباء والأضرار التي لحقت بهم "جراء غياب العدالة في سياسة توزيع الدور واعطاء اولوية لجهة على حساب اخرى".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30030

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم