حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16114

ملف الغارمات يثير تساؤلات الشارع الاردني .. و صندوق الزكاة مستمر بحل المشكلة

ملف الغارمات يثير تساؤلات الشارع الاردني .. و صندوق الزكاة مستمر بحل المشكلة

ملف الغارمات يثير تساؤلات الشارع الاردني  ..  و صندوق الزكاة مستمر بحل المشكلة

10-05-2019 09:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل إن الزكاة فريضة من الله تعالى على الغني لمساعدة أخيه الفقير، مؤكدا أن كثرة مراكز صندوق الزكاة، وانتشار لجانه، تساعدان في ايصال المساعدات لأكبر شريحة من الفقراء . وأضاف أبو البصل أن صندوق الزكاة وضمن برنامج «أردن النخوة» قام بمساعدة الغارمات، وهو مستمر ضمن برنامج خاص بالصندوق لحل مشكلتهن ضمن تعليمات وشروط الصندوق.

واوضح  إن صندوق الزكاة ولجانه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة تعمل بطريقة اللامركزية، وهي تعالج مشاكل الفقر من خلال توزيع المساعدات على الفقراء في المناطق المختلفة .

من جانبه قال مدير أوقاف لواء الرمثا فراس أبو خيط إن وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في الإسهام بمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة من خلال صندوق الزكاة واللجان التابعة له، مؤكدا أن الصندوق يقوم بجهد كبير لإيصال الزكاة الى مستحقيها.

وأضاف أن مديرية اوقاف الرمثا تعمل على تنشيط الجانب الوعظي والإرشادي، كما أنها تعمل على الجانب الإنساني من خلال الزكاة والعمل على إيصالها للمحتاجين في لواء الرمثا.

وقال رواد التواصل الاجتماعي ان "المشكله بالصناديق التي تورط النساء بالقروض وعلى الهويه بدون اشتراط راتب للمدين كما تفعل البنوك" .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم