حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41618

تفسير الصيام في المنام

تفسير الصيام في المنام

تفسير الصيام في المنام

06-04-2019 05:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قام علماء تفسير الأحلام بوضع بعض الأسس في تفسير رؤيا الصيام في المنام. هذا وقد اتفق العلماء على تفسير الصيام في الحلم كأبن سيرين والنابلسي ولابن شاهين ، وعلى الرغم من ذلك فأن ابن سيرين وحده هو من استوفي جميع حالات الصيام في المنام في تفسيره للصيام في الحلم. فقد ذكر تفسير الصيام لضهر رمضان ولغيره كما ذكر الصيام في المنام لمختلف الحالات سواء المرأة المتزوجة او المرأة الحامل او الفتاة العزباء.

تفسير خير رؤيا الصيام في المنام لابن سيرين
• عند رؤية صاحب الحلم انه في شهر رمضان فان هذا قد يدل على ان الأسعار سوف ترتفع والغلاء سوف يحل او قد يدل ذلك على ان صاحب الحلم صحيح الدين قريب من الله تعالى. وقد تدل رؤية الشخص أنه في شهر رمضان في الحلم على زوال الهموم والتخلص من الديون وقد يدل ذلك على شفاء صاحب الحلم من المرض.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه قد صام شهر رمضان ثم افطر فأن هذا يدل على ان صاحب الرؤية كان في حيرة من أمره وياتيه البيان القاطع لهذا الأمر أو قد يدل صيام رمضان في المنام ثم الإفطار على استطاعة صاحب الحلم حفظ القرآن أن كان هذا الشخص صاحب الحلم لا يجيد القراءة او الكتابة.

• وعند رؤية صاحب الحلم أن يعترف بفرض الصوم في المنام وكان يريد أن يؤديه فأن هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يأتيه رزق من عند الله لم يكن يحتسبه. اما عند رؤية صاحب الحلم أنه يصوم لمدة شهرين متتاليين فان هذا يدل على انه سوف يتوب عن ذنب قد قام به من قبل. اما من يري قدوم العيد في المنام فهذا دليل على الفرح والسرور

• وعند رؤية صاحب الحلم انه يفطر في شهر رمضان فان لها مدلولين لصاحب الحلم فاما ان يصيب الفطرة او ان يقوم صاحب الحلم بالسفر مثل ما جاء في الاية الكريمة تعالى لقوله عز وجل { فمن كان منكم مريضاً أو على سفر }. وعند رؤية صاحب الحلم انه يصوم ولكن بعد انتهاء شهر رمضان فان هذا قد يدل علي المرض. اما عند رؤية صاحب الحلم انه قد صام الدهر فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يجتنب ارتكاب المعاصي.

• وعند رؤية صاحب الحلم انه يصوم تطوعا لله تعالى فان هذا يدل على ان صاحب الحلم لن يمرض هذا العام. وعند رؤية الرجل صاحب الحلم في المنام انه يصوم وكانت امرأته حامل فان هذا يدل على ان هذه المرأة سوف تنجب ذكرا وقد يدل ذلك على قدوم رزق او يدل ذلك على المال الحلال. وعند رؤية صاحب الحلم ان كان معتادا غلى الصيام انه قد افطر فان هذا يدل على انه يمرض مرض شديد او أنه قد يتحدث عن شخص ما بالسوء.

تفسير شر رؤيا الصيام في المنام لاين سيرين
• هذا وعند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بالصوم لله تعالى ولكنه لا يدري في المنام ان كان هذا هذا الصيام فرض ام نفل فان هذا يدل على ان صاحب الحلم عليه قضاء نذر لله تعالى. عند رؤية صاحب الحلم أنه قد قتل رجل وهو متعمد لذلك فان هذا يدل على انه سوف يفطر في رمضان متعمداً، أما عند رؤية صاحب الحلم انه يفطر متعمدا فقد يدل ذلك على قيامه بقتل رجل متعمدا.

• اما عند رؤية صاحب الحلم أنه ترك صيام شهر رمضان وهو متعمدا لذلك فان هذا يدل على ان صاحب الحلم منصرف عن بعض الطاعات والشرائع. وعن رؤية صاحب الحلم الصبام في الحلم وكان في بيته شخص مريض فان هذا قد يدل على اقتراب أجل هذا المريض واحتمال وفاته، لكن عند رؤية صاحب الحلم أنه يصوم للفخر والرياء وليس لله تعالى فان هذا يدل على انه لا يحقق ما يريد.

• عند رؤية صاحب الحلم انه قد افطر فان هذا قد يدل على ارتكاب الذنوب والمعاصي. اما في حالة رؤية الشخص صاحب الحلم في المنام انه قد صام شهر رجب فان هذا يدل على أن هذا الشخص يقوم بخدمة اصحاب الرتب العليا. وفي حالة رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بصيام يوم الشك فان هذا يدل على قيام هذا الشخص بارتكاب الذنوب والمعاصي.

• وعند رؤية صاحب الحلم أنه يصوم الدهر كله في المنام فان هذا يدل على انه سوف يقضي سنة شاقة عليه. أما في حالة رؤية صاحب الحلم انه يقضي صيام شهر رمضان نائما فان هذا بدل على ان صاحب الحلم سوف يصاب بالمرض. اما عند رؤية صاحب الحلم انه قد فعل ما يعمل على افساد الصوم فان هذا يدل على ان صاحب الحلم لا يصون العهد وانه تحب عليه الكفارة او انه يفضل الدنيا عن الاخرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41618

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم