حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4280

اليونايتد يفشل في فك لغز مرسيليا وانتر ميلان يفقد نصف اللقب

اليونايتد يفشل في فك لغز مرسيليا وانتر ميلان يفقد نصف اللقب

اليونايتد يفشل في فك لغز مرسيليا وانتر ميلان يفقد نصف اللقب

25-02-2011 02:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فشل مانشستر يونايتد الانكليزي في فك لغز مضيفه مرسيليا الفرنسي وتعادل معه سلبا ، في حين فقد انتر ميلان نصف اللقب الذي يحمله بخسارته في عقر داره امام وصيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر - 1 في وقت قاتل الأربعاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
 
مرسيليا (صفر) مان يونايتد (صفر)
 
على ملعب فيلودروم وامام 48 الف متفرج ، اهدر لويك ريمي اول فرص صاحب الارض في الدقيقة الاولى بعدما تابع كرة دون تركيز وصلته داخل المنطقة من الغاني اندريه اييو من الجهة اليسرى ، اطبق بعدها الضيف على منطقة مضيفه وتدخل حارس الاخير ستيف مانداندا اكثر من مرة لابعاد خطر كرات البرتغالي لويس ناني والبلغاري ديميتار برباتوف في الدقائق الخمس الاولى.
 
والتقط مرسيليا انفاسه بسرعة ، وعاد الى الاجواء لكن لاعبيه لم يتمكنوا من تجاوز منتصف الملعب وتهديد مرمى المخضرم الهولندي ادوين فان در سار بشكل مباشر حتى الدقيقة 20 حين هرب ريمي في الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية الى باب المرمى في احضان الحارس فان در سار.
 
وغابت خطورة مانشستر يونايتد تماما وكثيرا ما ارتد لاعبوه الى الدفاع في المواقع الخلفية بعد ان رجحت كفة صاحب الارض وامتص مهاجمه البرازيلي براناداو كرة على صدره وصلته من بعيد تابعها مقصية خلفية من داخل المنطقة سيطر عليها فان در سار (29) ، ثم ارسل ناني كرة خطرة الى منطقة مرسيليا سبق مانداندا الجميع اليها (31).
 
وابعد كريس سمولينغ برأسه سابحا الى ركنية كرة عرضية خطرة جدا ارسلها ريمي من الجهة اليمنى (41) ، واطلق شارل كابوريه صاروخا مباغتا بعيد المدى ابتعد كثيرا عن خشبات مرمى الضيف (44).
 
وفي مستهل الشوط الثاني ، خطف فان در سار كرة من فوق رأس ريمي ارسلها اييو عرضية من الجهة اليسرى (51) ، وامسك كرة وصلته من رأس برانداو (52) قبل ان يبعد دفاع مرسيليا عرضية اطلقها واين روني من الجهة اليسرى (53) ، وارسل الاخيرة كرة ساقطة بعيدة المرمى بعدما لاحظ تقدم مانداندا الذي تراجع بسرعة وامسكها (57).
 
واهدر برانداو فرصة لا تعوض بعدما فشل وهو منفرد تماما في اللحاق بكرة سددها اييو فذهبت عرضية بجانب القائم الايسر (61) ، وتعددت محاولات مرسيليا على مرمى فان در سار ، وسيطر لاعبوه على المجريات نحو ربع ساعة قبل ان يستسلموا للقدر والنتيجة السلبية التي كاد ناني يغيرها لمصلحة الضيوف بعد تمريرة من برباتوف داخل المنطقة لولا تدخل مانداندا بفدائية وانقاذ الموقف (82).
 
وتسارع ايقاع اللعب في الدقائق العشر الاخيرة خصوصا من جانب مانشستر يونايتد الذي اكتفى بنقطة واحدة قد تكون مفيدة له عندما يخوض مباراة الاياب على ارضه بعد اسبوعين.
 
الانتر (صفر) بايرن (1)
 
على ملعب جوزيبي مياتزا وامام 80 الف متفرج ، كانت الكلمة الاولى لانتر ميلان بعدما حصل الكاميروني صامويل ايتو على ركلة حرة نفذها الهولندي ويسلي شنايدر وتابعها اندريا رانوكيا بجانب القائم الايمن (1) تلتها اخرى لشنايدر نفسه (6) وثالثة لمواطنه اريين روبن (8) ورابعة لشنايدر ايضا (9) لم تثمر احداها هدفا.
 
وجرب الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونيخ حظه بتسديدة من زاوية صعبة فلم ينجح (12) ، وتوماس مولر ايضا بتسديدة من خارج المنطقة فلم يفلح بدوره (13) ولم يكن زميله البرازيلي لويز غوستافو افضل حالا بتسديدة مماثلة (21) فبقي الاخذ والرد وتبادل الهجمات وتفويت الفرص من الجانبين حتى نهاية الشوط الاول الذي بقي سلبيا.وفي الشوط الثاني ، بقي النسج على المنوال ذاته حتى الوقت بدل الضائع حين حاول روبن فك شيفرة دفاع الفريق الايطالي بمؤازرة من الفرنسي ريبيري لكنه لم ينجح فتحولت الكرة الى ماريو غوميز الذي استطاع بيمناه ومن مكان صعب تجريد انتر ميلان من نصف اللقب بتسجيله الهدف الوحيد (90«1).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4280
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-02-2011 02:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم