حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7315

10 جرحى إثر 50 غارة على غزة الليلة الماضية

10 جرحى إثر 50 غارة على غزة الليلة الماضية

10 جرحى إثر 50 غارة على غزة الليلة الماضية

26-03-2019 09:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 50 غارة على مواقع عسكرية ومنشآت مدنية وأراضي زراعية في قطاع غزة، ما أدى لإصابة 10 مواطنين بجروح متفاوتة، منذ بدء عدوانها مساء أمس الإثنين، حتى فجر اليوم، رغم الإعلان عن التوصل لتهدئة برعاية مصرية.

وبيّن "الإعلام الحكومي" أن الغارات طالت 5 مبانٍ سكنية ومقرات مدنية، وهي مقر شركة الملتزم للتأمين، ومكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وبناية حسونة السكنية، وبناية سكنية في حي النصر، ومدرسة لتعليم السياقة.

واستهدفت الغارات أيضًا 9 مواقع تابعة لفصائل المقاومة في شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبة، وميناء خانيونس، و20 أرضًا زراعية وبركسًا شرق الشجاعية في مدينة غزة.

وأوقعت هذه الغارات 10 إصابات متفاوتة بين المواطنين، ليس بينها إصابات خطيرة.

هذا وأعلنت الفصائل المسلحة في قطاع غزة أنها قصفت بشكل مشترك عدة مستوطنات مقامة في محيط قطاع غزة، على عدة مراحل، أبرزها "أشكول" و"نتيفوت" و"كفار سعد" و"علوميم" و"نير عوز"، إضافة لموقعي "صوفا" و"كيسوفيم" العسكريين التابعين لجيش الاحتلال، مؤكدة أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض عددٍ كبيرٍ من الصواريخ.

وأسفر القصف عن انقطاع التيار الكهربائي، فيما لم يُعلن جيش الاحتلال عن وقوع إصاباتٍ بين المستوطنين.

وقررت سلطات الاحتلال تعطيل الدوام المدرسي في مستوطنات "غلاف غزة" اليوم، تحسبًا لاستمرار التصعيد، رغم أن الفصائل في غزة أكدت أن مصر توصلت إلى اتفاقٍ بعودة وقف إطلاق النار منذ الساعة 11 قبل منتصف الليلة الماضية، إلا أن الغارات ظلت متواصلة وكذلك إطلاق الصواريخ، إذ أكدت الفصائل أنها بالتهدئة بذلك في حال التزام جيش الاحتلال به.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7315

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم