حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 38172

"الزكاة"لسرايا: "الغارمات" في السجون والمعمم عنهن باقل من (1000) دينار سيتم تسديد قروضهن .. "تفاصيل"

"الزكاة"لسرايا: "الغارمات" في السجون والمعمم عنهن باقل من (1000) دينار سيتم تسديد قروضهن .. "تفاصيل"

"الزكاة"لسرايا: "الغارمات" في السجون والمعمم عنهن باقل من (1000) دينار سيتم تسديد قروضهن  ..  "تفاصيل"

23-03-2019 12:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - أكد مصدر رفيع المستوى في صندوق الزكاة ان الصندوق  تلقى حتى صباح السبت 2 مليون و 387 دينار اردني بعد المبادرة الملكية التي اطلقها الملك امس الجمعة .

واضاف المصدر في تصريحات لسرايا ، ان الصندوق سيقوم بسداد المبالغ المترتبة على الغارمات سواء وجدن في السجون او اللواتي عيهن تعميم من خلال التنفيذ القضائي ، مشيرا الى ان الاسس في الوقت الحالي تنطبق على من بحقها اقل من (1000) دينار .


وبين المصدر ان الغارمات المستهدفات بلغ عددهن (5692) تقريبا ، مشيرا الى ان الرقم معرض للزيادة والنقصان ، واشار الى ان صندوق الزكاة وضع معايير اخرى من اجل حصر الغارامات ، لافتا الى ان الصندوق لديه قاعدة بيانات ، فاذا كانت الغارمة دخل اسرتها اقل من 600 دينار ولا تملك عقار او مركبة سيتم دفع المبالغ عنها ، واذا كان دخل اسرتها اكثر من 600 دينار وتملك عقار ومركبة حديثه ستكون غير مشموله .

واوضح المصدر الى ان طموح صندوق الزكاة ان يصل المبلغ الى (5) ملايين دينار بعد المبادرة الملكية ، مشيرا الى انه في المرحلة الاولى سيتم استهداف السيدات الغارمات ، وبعد الانتهاء من المرحلة الاولى وضمن معايير اخرى او نفس المعايير الحالية سيتم الدفع عن الرجال الغارمين.

وختم المصدر حديثه لسرايا ان صندوق الزكاة وقع اتفاقيات مع دائرة التفيذ القضائي ، ووزارة التنمية الاجتماعية لهذه الغاية ، مشيرا الى ان سهم الغارمين في صندوق الزكاة ركيزة اساسية وسيتم العمل عليه بشكل مستمر .

و كان  وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، قال في تصريحات صحفية إن الدفعة الأولى من الغارمات ضمن المبادرة الملكية، ممن تقل ديونهن عن الألف دينار، سيتم تسديد قروضهن خلال الأيام القادمة.

وأكد أبو البصل أن صندوق الزكاة مستمر في استقبال التبرعات ضمن المبادرة الملكية لدعم الغارمات، وذلك استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وكشفت وزارة الأوقاف عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مجموع تبرعات دعم الغارمات وصل لغاية ظهر اليوم، 2 مليون و 387 ألف دينار.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38172

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم