حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6257

5ر6 مليون دينار كلفة مشاريع قصبة معان من موازنة (اللامركزية )

5ر6 مليون دينار كلفة مشاريع قصبة معان من موازنة (اللامركزية )

5ر6 مليون دينار كلفة مشاريع قصبة معان من موازنة (اللامركزية )

20-03-2019 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حظيت مدينة معان كسائر ألوية وأقضيه المحافظة بعدد من المشاريع الخدمية ضمن موازنة المحافظة للعام الحالي 2019 بكلفة 5ر6 مليون دينار لتصبح في المستقبل القريب واقعا ملموسا لدى متلقي الخدمة في المدينة .

وتعيش معان الإنسان والمكان كباقي مناطق المملكة مشاعر الامتنان لأعضاء مجلس المحافظة على هذه المشاريع الخدمية التي جاءت بعد جهد كبير من المجلس.

وتوزعت تلك المشاريع كما قال عضو مجلس محافظة معان للواء القصبة وصفي صلاح على كافة القطاعات الصحية والتعليمية والمائية والسياحية والثقافية والدينية.

وبين صلاح أن مشروع توسعة مستشفى معان الحكومي الذي أقر بقيمة مليوني دينار، سيشمل إضافة عدد من المرافق الصحية داخل حرم المستشفى إلى جانب إنشاء مركز صحي معان الشامل الجديد، وإجراء صيانة شاملة للمراكز الصحية في المدينة وتوريد تجهيزات طبية متنوعة .

وأضاف أنه تم إقرار عدد من المشاريع التي تخدم القطاع التربية والتعليم الذي يعتبر الرافعة الحقيقة للتقدم والتطور بكلفة 4ر1 مليون دينار، تشمل إنشاء مدرسة وغرف صفية في عدد من المدارس وصالات رياضية وبرامج تعليمية متعددة في مدينة معان.

وأشار صلاح أن اهتمام المجلس في واقع الطرق التي من شأنها تخفيف الزحام لتعبيد طرق الشوارع الرئيسة وإنشاء عبارات وصيانة الطرق الفرعية، وفتح شوارع في المدينة بتكلفة مبلغ 900 ألف دينار المخصصة لها كما تم تخصيص مبلغ 25ر1 مليون دينار لاستكمال مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي وتوسعة وصيانة عدد من مساجد المدينة التي تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل.

مؤكدا صلاح ان الواقع المائي في المدينة يحتاج الى تحسين شبكة المياه الناقلة لمنازل المواطنين والتي لم يتم اجراء أي تغيرات لها.. منذ فترة تم تخصيص مبلغ 350 ألف دينار لتحسين الواقع المائي في المدينة بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 600 ألف دينار لتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم القطاعات السياحية والثقافية والشبابية والتنمية الاجتماعية.

واختتم صلاح حديثه ان المجلس قام بزيارات ميدانية لكافة المؤسسات الحكومية في المدينة والمحافظة بشكل عام للاطلاع على اهم المطالب التي تخص هذه المؤسسات وأهميتها ليتم إقرارها في موازنات المحافظة للعام القادم لما لذلك من أهمية في الارتقاء بأوجه الحياة الخدمية والتنموية في هذه المحافظة ولواء قصبتها معان.



الدستور 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6257

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم