حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12901

الکرك: کوادر بمرکز صحي القطرانة تشکو تعرضها للاعتداء المتکرر

الکرك: کوادر بمرکز صحي القطرانة تشکو تعرضها للاعتداء المتکرر

الکرك: کوادر بمرکز صحي القطرانة تشکو تعرضها للاعتداء المتکرر

08-03-2019 12:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشكو كوادر طبیة وتمریضیة وفنیة بمركز صحي القطرانة، من تعرضھم للاعتداءات المتكررة من قبل مراجعین ومرافقین للمرضى المراجعین.
وتؤكد ھذه الكوادر من الاطباء والممرضین، انھم یتعرضون لتلك الاعتداءات بشكل شبھ یومي،دون ان تقوم الاجھزة الرسمیة بمدیریة صحة الكرك بأیة إجراءات لمنع ھذه الاعتداءات، والتي اصبحت تشكل حالة عامة وتلحق اذى بالعاملین وتمنعھم من تقدیم واجبھم تجاه المراجعین.
وقال الطبیب سعد الرواشدة إنھ تعرض مؤخرا واحد العاملین بالمركز للاعتداء من قبل مراجعین من سكان بلدة القطرانھ، مشیرا إلى انھ تعرض للشتم والسباب والالفاظ النابیة والجارحة من قبل مرافقي المریض لاسباب غیر معروفة على الاطلاق.
وبین الدكتور الرواشدة، ان غالبیة الكادر الطبي والتمریضي بالمركز یتعرض بشكل شبھ یومي إلى اعتداءات من مراجعین ، مشیرا إلى تدخل مراجعین بكل شيء بالمركز بالتعاون مع أحد العاملین بالمركز، حیث یتدخلون بعملیات صرف الأدویة واخراج العاملین من مكان عملھم للجلوس في مكانھم.

وبین الرواشدة انھ تقدم أكثر من مرة وزملاء لھ بشكاوى إلى مدیریة صحة الكرك لوقف ھذه الاعتداءات ولكن دون جدوى، ما اضطرھم إلى تقدیم الشكاوى إلى محافظ الكرك ومتصرفالقطرانة وجھات رسمیة اخرى.
وطالب الجھات الرسمیة بوزارة الصحة بالعمل على إعادة عمل المركز إلى طبیعتھ التي كان علیھا سابقا، قبل أن یتم العبث بعمل المركز والذي یخدم قطاعا كبیرا من المواطنین، ومستخدمي الطریق الصحراوي والعاملین في العدید من الشركات والمصانع العاملة بالقطرانة.

وقال الطبیب محمد المعایطة، إن العاملین بالمركز اصبحوا في حالة یرثى لھا، بسبب التدخلات الكبیرة بعمل الاطباء والممرضین والفنیین من قبل مراجعین واقاربھم من العاملین بالمركز، لافتا إلى أن بعض الممرضین یتعرضون للتھدید والطلب منھم النقل من المركز إلى مركز آخر لاتاحة الفرصة لآخرین بالتعیین.
وأشار إلى أن تعرض العاملین بالمركز للاساءة الیومیة بالسباب والشتائم، أصبح امرا عادیا في عمل الأطباء والممرضین والكوادر الفنیة، التي تمنع احیانا من القیام بواجبھا وفقا لعملھا.وبین المعایطة، ان العاملین اضطروا اخیرا إلى التوجھ إلى وزیر الصحة لانصافھم من الاعتداءات
التي تتكرر بحقھم، لافتا الى ان مدیریة صحة الكرك لم تقم بأیة إجراءات بحق المعتدین أو حتى مخاطبة الجھات الرسمیة بذلك.
ولفت إلى أن مرافق المركز لم تسلم من الاعتداء في كل مرة تحدث مشكلة، مشیرا إلى أن بعض المراجعین اعتدوا على الاشجار في محیط المركز والتي یبلغ عمرھا أكثر من عشرین عاما، حیث
قاموا بقطع زھاء 100 شجرة من ھذه الأشجار، دون أن تقوم جھة رسمیة بمحاسبتھم على فعلتھم. من جھتھ أكد مدیر صحة محافظة الكرك الدكتور زكریا النوایسة، ان مركز صحي القطرانة ھوأحد اھم المراكز الصحیة بالمحافظة، لكونھ یقوم بوظیفة مھمة في توفیر الرعایة الصحیة لقطاع
كبیر من المواطنین بلواء القطرانة، بالإضافة إلى العبء الكبیر في معالجة مصابي حوادث السیر التي تقع على الطریق الصحراوي بمنطقة الاختصاص.
وبین النوایسة ان ھناك مشكلة بالمركز بین العاملین، وقد قامت مدیریة الصحة بنقل بعض الأطباء من المركز وعددھم 3 الى مواقع مختلفة، حرصا على استمراریة تقدیم الخدمة للمراجعین بدون أیة عوائق.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12901

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم