حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7650

المفلح يكتب :«الأردن نمو وفرص»

المفلح يكتب :«الأردن نمو وفرص»

المفلح يكتب :«الأردن نمو وفرص»

01-03-2019 06:06 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : المهندس سامي المفلح
أكد رجل الأعمال الأردني المهندس سامي المفلح على الأهمية الإقتصادية الكبيرة لمؤتمر لندن الذي أنهى أعماله يوم الخميس الماضي في المملكة المتحدة ، تحت عنوان «الأردن نمو وفرص»، بهدف دعم الاستثمار والنمو وتوفير فرص العمل في عمان.

وقال المفلح إن مبادرة مؤتمر لندن تُعد أهم حدثٍ اقتصاديٍ أردني، وبداية برنامج جديد لتحويل مسار التطور الاقتصادي ، خاصة وأنه جمع نحو (300) شخصية استثمارية من (60) دولة .

وأضاف أن هذا المؤتمر يشكل نقطة البداية لبرنامج وجهد جديد للنمو الاقتصادي في الأردن بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سعيه المتواصل للنهوض بالاقتصاد الأردني وتجاوز كل التحديات التي تقف عائق أمام تقدمه .

وأوضح المفلح، وهو مالك شركة هيلز لتجارة السيارات المالكة لعلامة أستون مارتن في الأردن، أن مبادرة لندن وفرت مظلة حكومية لدعم المستثمرين، وتذليل العقبات أمام استثماراتهم ، مشيراً إلى وجود استثمارات كبيرة لأردنيين في الخارج ، مؤكداً أن هذه المبادرة أعادت الثقة للمستثمرين للتعاون بالعودة للإستثمار بالأردن.

وأكد على ضرورة مواجهة الحقائق بأننا نواجه كوطن وكاقتصاد تحديات لا يمكن التغلب عليها الا من خلال العمل المشترك المثابر والمتراكم ضمن منهجية واضحة تحدد الادوار والاطر الزمنية لتحقيق اهداف محددة ليستأنف الاقتصاد الوطني احراز معدلات نمو جيدة تمكن من زيادة القدرة الاقتصادية للأردن تحقيقا لما يسعى إليه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

وبين ان الشراكة تمثل شعارا جميلا جاذبا تحتاج ترجمته الى اطار مؤسسي يعمل بوضوح وشفافية بين القطاعين الحكومي والخاص ، مؤكدا ان مشاريع الشراكة لم تعد ترفا او تنظيرا بل اصبحت حاجة ملحة .

ودعا المفلح إلى ضرورة توافق المستثمرين الأردنيين ليكونوا مثالاً للمستثمرين الأجانب للنهوض بالاقتصاد الأردني .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7650
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم