حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11111

الدوحة تشكك في هزيمة داعش

الدوحة تشكك في هزيمة داعش

الدوحة تشكك في هزيمة داعش
وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

17-02-2019 02:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شكك وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في إنجاز الهزيمة النهائية لتنظيم "داعش" الإرهابي، ودعا إلى إيجاد آلية إقليمية شاملة وغير مقصية للحوار حول قواعد الأمن المشترك.

وقال آل ثاني خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ميونيخ للأمن اليوم الأحد، إن هناك من تحدث في الأيام الأخيرة عن تلقي "داعش" ضربة قاضية، لكن علينا توضيح أنه تم تحرير بعض الأراضي، لكن "داعش" والإرهاب لم يسحق بعد.

وأضاف أنه بالرغم من الخسائر الإقليمية، لا يزال الإرهابيون في المنطقة يحتفظون بفكرهم وعناصرهم ويواصلون تجنيد أنصار جدد.

وقال إن منطقة الشرق الأوسط تشهد مزيداً من الاستقطاب الإقليمي وحروبا بالوكالة، وأشار إلى أن الأسباب الأساسية للأزمات والنزاعات في المنطقة لا تزال مهملة، في حين لا توجد معايير موحدة لتفسير القانون الدولي تنسحب على حالات سوريا، واليمن وليبيا، إضافة إلى القضية الفلسطينية.

ودعا الوزير القطري إلى اعتماد الحوار سبيلا لحل أي مشكلة مع إيران، وفي إشارة إلى مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط، والذي عقد قبل أيام، قال: "لا نجد جهودا فعلية من الولايات المتحدة للحديث عن قضايا الشرق الأوسط، ولو كانت هناك مشكلة مع إيران فيجب أن تكون مدعوة لطاولة الحوار".

وأكد الوزير القطري أن القضية الفلسطينية "هي جوهر العلاقة بين أي دولة عربية وإسرائيل"، مشيرا إلى أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يجب أن يحل بشكل عادل يحقق حقوق الفلسطينيين.

وقال "نحن لا نمول حماس، بل نحاول وضع حد للأزمة الإنسانية في غزة بطرق واضحة وأمام أعين الجميع"، مؤكدا أن قطر "ستستمر في دعم أهل غزة".
 

 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11111

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم