حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19524

بلدية اربد تبحث الأبعاد التنموية لمشروع سوق إربد المركزي للخضار .. "تفاصيل"

بلدية اربد تبحث الأبعاد التنموية لمشروع سوق إربد المركزي للخضار .. "تفاصيل"

بلدية اربد تبحث الأبعاد التنموية لمشروع سوق إربد المركزي للخضار .. "تفاصيل"

12-02-2019 08:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ركزت الجلسة الحوارية لبلدية اربد الكبرى وفريق الجامعة الالمانية المكلف بدراسات السوق المركزي للخضار والفواكه التي عقدت امس في البلدية على البعد التنموي للسوق من خلال استغلال الاراضي المحيطة به بمجالات متعددة.
ودعا رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني خلال الجلسة الى ضرورة ان تضم الدراسات محفزات تنموية تشجع الاستثمار في الاراضي المحيطة بالسوق من خلال جذب المستثمرين لإقامة صناعات خفيفة تعود بالفائدة على البلدية والمواطن والاستثمار عموما.
وقال ان البلدية تتجه الى استغلال اجزاء من الارض المخصصة في مجالات خدمية كانشاء حديقة ومرافق اخرى ترفيهية لسكان المدينة ولواء بني عبيد على وجه الخصوص.
وعرض مدير المشروع من الجامعة الالمانية الدكتور رائد التل المراحل الخاصة بالسوق التي تم انجازها وقطعت شوطا متقدما ووصلت حد الدخول بالتركيز على التفاصيل الدقيقة داخل السوق.
واوضح ان لجان الدراسة معنية كما هي البلدية بالاسراع في انجاز الاعمال المطلوبة تمهيدا للبدء بمرحلة التنفيذ،لافتا الى اهمية ايجاد حلول مثالية تضمن عدم تقاطع حركة المركبات الصغيرة مع الشاحنات والمركبات الكبيرة والمشاة في الوقت ذاته.
واستعرض آلية إيجاد خدمات إضافية لكل ما يتعلق بالمزارعين ومنتجاتهم داخل السوق، مثمنًا الدور الذي تقوم به البلدية كمؤسسة أهلية تسعى للشراكة مع القطاع الخاص.
واكد التل أن الدراسات الخاصة بالسوق سبقت جدولها الزمني بعدة أشهر ومن المتوقع الانتهاء منها في وقت قريب.
وخصص للسوق قطعة ارض مساحتها 350 دونما اشترتها البلدية بمبلغ تجاوز 5 ملايين دينار ويتوقع ان يكون حال انجازه سوقا اقليمية على صعيد اقليم الشمال ليخدم حركة الاستيراد والتصدير والسوق المحلي في مجال المنتجات الزراعية.
الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19524

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم