حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14212

94 طالباً و طالبة يجتازون التوجيهي في "الزعتري"

94 طالباً و طالبة يجتازون التوجيهي في "الزعتري"

94 طالباً و طالبة يجتازون التوجيهي في "الزعتري"

10-02-2019 03:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اجتاز نحو (94) طالباً و طالبة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري،امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الماضية،بنجاح.

و قال مدير مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الغربية الدكتور غسان شديفات،إن عدد المتقدمين في مدارس المخيم و عددها (32) مدرسة،بلغ نحو (293) طالباً و طالبة في الفرعين العلمي و الأدبي و من كلا الجنسين.

و أوضح أن نسبة النجاح في المخيم وصلت الى (32%) و هي نسبة معقولة بجهود كوادر التربية و التعليم العاملة في المخيم والتي يتم اختيارها وفق أسس و اضحة و محددة.

و أكد أن المخيم شهد تحسنا في عدد الطلبة الناجحين مقارنة بالسنوات الماضية و ساهم في ذلك أيضا استراتيجية الوزارة في التعليم بالمخيم.

و يعد الاختلاف بين المناهج الأردنية والسورية، وظروف اللجوء الصعبة، والتجربة الإنسانية التي مر بها هؤلاء الأطفال،أهم تحديات التعليم في المخيم إضافة إلى تحديات يواجهها الطلبة وأسرهم مثل الاكتظاظ داخل الكرافانات.

و يعتبر وصول الأطفال اللاجئين إلى المدارس العامة والمدارس التي أنشئت خصيصا للاجئين داخل المخيمات، لا يمثل مشكلة كبيرة في الأردن، وذلك بعكس غيرها من الدول المضيفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14212

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم