حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ثقافة
  • "كفرنجة" تفوز بلقب مدينة الثقافة الاردنية لعام 2019 .. و"الابداع والمبدعين" تستعد لانجاح الفعاليات الثقافية
طباعة
  • المشاهدات: 13725

"كفرنجة" تفوز بلقب مدينة الثقافة الاردنية لعام 2019 .. و"الابداع والمبدعين" تستعد لانجاح الفعاليات الثقافية

"كفرنجة" تفوز بلقب مدينة الثقافة الاردنية لعام 2019 .. و"الابداع والمبدعين" تستعد لانجاح الفعاليات الثقافية

"كفرنجة" تفوز بلقب مدينة الثقافة الاردنية لعام 2019  ..  و"الابداع والمبدعين" تستعد لانجاح الفعاليات الثقافية

30-01-2019 02:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - أعلن وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن لواء كفرنجة من إقليم الشمال، ولواء ذيبان من إقليم الوسط، ولواء بصيرا من إقليم الجنوب، هي ألوية الثقافة في الأردن للعام 2019.

وأكدت عدد من الفعاليات الثقافية والشعبية أن اختيار لواء كفرنجة من إقليم الشمال من ألوية الثقافة في الأردن لعام 2019 يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل تعزيز الفعل الثقافي وابراز التاريخ والحضارة للمدينة.

وقال رئيس منتدى عرجان الثقافي النائب وصفي حداد ان اختيار لواء كفرنجة يعتبر إضافة نوعية لتعزيز الحس الثقافي وتنمية المهارات المتعددة التي تزخر بالمقومات التاريخية والحضارية والثقافية الامر الذي يسهم في اثراء الحراك الثقافي في اللواء واقليم الشمال.
وبين رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منارة الإبداع والمبدعين احمد فريحات  ان  الإعلان عن هذه المناسبة السعيدة التي زفت إلينا  يدعونا الى العمل بجدية اكثر ، وعقدت الهيئة الإدارية اجتماعا طارئا من أجل بحث اهم ما يمكن تقديمه خلال هذا العام الثقافي من برامج ثقافية إبداعية.
واشار الى ان  منارة الإبداع والمبدعين لن تدخر اي جهد لانجاح مدينة الثقافة لعام 2019 مدينة كفرنجة التي كانت وما زالت وستبقى تعج بالنشاطات الثقافية المختلفة ، والتي تعتبر زاخرة بهذا العمل الدؤب لتتصدر كافة المجالس التي تعنى بالثقافة على مستوى محافظة عجلون ويشهد لها وبحركتها الثقافية النشطة التي لا تنضب القاصي والداني.

واضاف ان الهيئة ادارية تدق ساعة العمل الثقافي وتمد يدها لكافة الهيئات الثقافية في المدينة كي نحقق سويا النجاح المنشود لمدينة الثقافة الأردنية لعام 2019.
بدوره قال رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر إلى أن كفرنجة تزخر بالمقومات الثقافية والتاريخية المتنوعة التي تعبر عن المفردات الحضارية والجمالية، فيما أكد مدير منتدى الخير والمحبة موسى الشامي ان محافظة عجلون تتميز بعراقة تاريخها المليء بالمقدرات التاريخية والثقافية وأن لواء كفرنجة ينتسب إليه أدباء ومثقفون وشعراء على مستوى الأردن بشكل عام ومحافظة عجلون بشكل خاص لهم بصمات واضحة في بناء الدولة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13725

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم