حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14342

الشحاحدة يبحث زيادة الأراضي المخصصة للإستثمارات الأردنية بالسودان

الشحاحدة يبحث زيادة الأراضي المخصصة للإستثمارات الأردنية بالسودان

الشحاحدة يبحث زيادة الأراضي المخصصة للإستثمارات الأردنية بالسودان

27-01-2019 08:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة، إن زيارته للسودان الجمعة، ركزت على اهمية التعاون في المجال الزراعي وتسهيل انسياب السلع الزراعية، واستغلال الميزة النسبية والجغرافية لكلا البلدين.

واضاف أنه اتفق خلال لقائه عدداً من المسؤولين الزراعيين السودانيين على تسجيل المنتجات من اسمدة ومبيدات ونقل التكنولوجيا الحديثة واعطاء امتيازات للشركات الاردنية بهذا الخصوص، وتصدير الدواجن اللاحم والبياض وبيض المائدة، وتبادل الخبرات التدريبية في المجالات الزراعية المختلفة.

وبحث التنسيق حول نقل تجربة التحصين والحجر الصحي للحيوانات لإيجاد مناطق خالية من الامراض من اجل تهيئة التبادل السلعي في مجال الثروة الحيوانية ضمن معايير الصحة الحيوانية وخاصة العجول، وفقا لاجتماعات اللجنة الفنية الاردنية السودانية المشتركة.

وبخصوص الموضوعات البيئية، اتفق الجانبان على تدريب الكوادر الاردنية لنظيرتها السودانية في مجال القدرات البيئية باعتبار الاردن متقدما في هذا المجال.

واطلع الشحاحدة على واقع الاراضي المقدمة من السودان للاستثمارات الاردنية في مجال الاعلاف، مطالبا بتخصيص اراض اكثر ملاءمة لزراعة الاعلاف على ان يتم زراعتها بإشراف وتنسيق مشترك.

وزار الشحاحدة المنظمة العربية للتنمية الزراعية التي يترأس الاردن مجلس الجمعية العمومية للدول الاعضاء، والتقى مديرها، وبحث معه تنفيذ عدد من المشاريع.

واشار الى انه تمت الموافقة على فتح مكتب للهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي في عمان ما ينعكس على انشاء مشاريع استثمارية تخدم البعد التشغيلي والانتاجي.

كما زار مزارع البشاير المملوكة للقوات المسلحة الاردنية، والتنسيق لكي تشرف الوزارة على زراعتها واستثمارها بصورة مشتركة. (بترا)



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14342

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم