حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9394

فلسطين النيابية تلتقي ابناء قطاع غزة المقيمين في العقبة

فلسطين النيابية تلتقي ابناء قطاع غزة المقيمين في العقبة

فلسطين النيابية تلتقي ابناء قطاع غزة المقيمين في العقبة

25-01-2019 08:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود اهمية الدور الذي تقوم به الاردن بقيادته الهاشمية الحكيمة تجاه القضية الفلسطينية والجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعه وتوفير العيش الكريم له .

وأضاف السعود خلال لقاءه واعضاء اللجنة اليوم الجمعه ابناء قطاع غزة المقيمين في مدينة العقبة ان مطالبهم مشروعه ومن واجب الحكومة الاردنية تحقيقها ومعاملتهم كاشقائهم الاردنيين ليعيشوا بكرامة لافتا الى تبني المجلس لتلك المطالب وتحقيق العديد منها.

وقال ان اللجنة لا تطالب بتجنيسهم بل باعطائهم حقوقهم كمواطنين مقيمين على ارض المملكة منذ عشرات السنين ساهموا في بناء الوطن مثمنا الدور الذي قام به المجلس تجاه تحقيق بعض المطالب واهمها تسجيل الشقق والمركبات باسمائهم والتامين الصحي والاعفاء من تصريح العمل ومزاولة بعض المهن وتجديد جوازات السفر .

واكد ان اللجنة نقلت مطالب ابناء قطاع غزة الى الجهات المعنية في الحكومة ووعدت بتحقيق جملة من المطالب وفق الامكانات المتاحة لها حسب القانون والتعليمات التي تسمح بذلك .

واكد نواب العقبة ابراهيم ابو العز وحازم المجالي والدكتوره علياء ابو هليل والنائب السابق تمام الرياطي مشروعية حقوق ابناء غزة في الاردن بشكل عام وفي العقبة بشكل خاص واهمية حل جميع القضايا التي تواجههم كمواطنين يعيشون ويعملون في الاردن منذ عام 1948 مطالبين الحكومة بضرورة الاسراع في تحقيق هذه المطالب والسماح لهم بالعمل والتملك والاعفاءات والامتيازات التي يتمتع بها المواطن الاردني .
بدورهم عرض ابناء قطاع غزة في مدينة العقبة اهم مطالبهم المتمثلة في التملك وتوزيع الاراضي في سكن كريم والحصول على المنح الدراسية المقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ودخول المواني والمطارات والمعابر الحدودية بكل سهولة ويسر والانتساب للنقابات العمالية والمهنية ومزاولة المهنة للطب والصيدله وفتح المهن المغلقة امامهم واعفاء السيارات لابناء الاردنيات من ذوي الاعاقة والتامين الصحي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9394

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم