حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12941

70 ألف سعودي تعالجوا بالأردن في 2018

70 ألف سعودي تعالجوا بالأردن في 2018

70 ألف سعودي تعالجوا بالأردن في 2018

23-01-2019 06:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد نائب سفير المملكة العربية السعودية لدى الاردن محمد العتيق أن 70 ألف سعودي قدموا إلى الأردن العام الماضي للعلاج منهم 13.500 ألف مريض تم إدخالهم وعلاجهم في المستشفيات فيما راجع الاّخرون العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

وثمن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن لـ العتيق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين في المجالات كافة ولا سيما الصحية منها وتطويرها .

جاء ذلك خلال اجتماعهما الأربعاء، في مبنى الوزارة بحضور مدير الشؤون الصحية في السفارة اشرف العنزي وعدد من كبار مسؤولي الوزارة .

واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقية التعاون الصحي القائمة بين البلدين وتطويرها الى افاق ارحب واوسع واشمل وتفعيل برنامج الطبيب الأردني الزائر الى المملكة العربية السعودية.

وقال الزبن إن الأردن ينظر باهتمام للتعاون الصحي مع المملكة العربية السعودية مشيرا الى اتفاقية التعاون الصحي المبرمة بين البلدين سابقا .

واضاف أن الأردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وان الحكومة تسعى الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات التي تكفل تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مقومات نجاحها وفي مقدمتها السمعة الطبية المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي الاردني .

واكد الزبن الحرص على الحفاظ على السمعة الطبية التي حققها القطاع الصحي والعمل بشكل حثيث لتعزيزها وعدم القبول بأي سلبيات قد تعتري السياحة العلاجية وذلك بإشراف الوزارة ورقابتها .

من جانبه قال العتيق إن بلاده تنظر باهتمام كبير للتطور الطبي الذي تشهده الأردن وانها تسعى الى تعزيز التعاون الصحي وتطويره الى أبعد حد.

واضاف أن السعوديين يفضلون العلاج في المستشفيات الأردنية والمراكز الطبية المتخصصة لما تتمتع به من سمعة مرموقة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12941

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم