حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46977

وزيرة التنمية الاجتماعية تكشف عن برنامج تكميلي لصرف دعم الخبز وتحدد مدة الدعم بـ 3 اعوام .. "تفاصيل"

وزيرة التنمية الاجتماعية تكشف عن برنامج تكميلي لصرف دعم الخبز وتحدد مدة الدعم بـ 3 اعوام .. "تفاصيل"

وزيرة التنمية الاجتماعية تكشف عن برنامج تكميلي لصرف دعم الخبز وتحدد مدة الدعم بـ 3 اعوام ..  "تفاصيل"

23-01-2019 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - قال مصدر مطلع بصندوق التنمية المعونة الوطنية ان الحكومة تتجة لاستحداث "بنرامج الدعم التكاملي" يتبع لصندوق المعونة الوطنية .

واضاف المصدر بتصريحات لسرايا ان الرنامج يختص فقط بانواع الدعم الحكومي الذي يتم اقراره ، وفي مقدمته دعم الخبز للعام الحالي 20019 .

و كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات؛ تفاصيل برنامج الدعم التكميلي الذي سيعتمده صندوق المعونة الوطنية، اعتبارا من العام الحالي بتصريحات صحفية ، وسيشمل في مرحلته الأولى 25 ألف أسرة فقيرة عاملة وقادرة على العمل.

وقالت اسحاقات ان البرنامج ”مختلف عن البرامج المعتمدة من الصندوق، إذ سيستهدف فئة جديدة؛ لم تكن ضمن الفئات التي يتعامل معها“. لافتة الى انه يتضمن تنسيقا مع وزارة العمل؛ بحيث سيقدم برامج تأهيل وتدريب لمنتفعيه، ولخريجين منه لاحقا، ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل لائقة، تضمن حياة كريمة لهم.

وأضافت ان ”البرنامج يندرج ضمن محور دولة التكافل في مشروع النهضة الوطني الذي اطلقته الحكومة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي“.
وبينت اسحاقات بتصريحات لسرايا بوقت سابق انه تم رفع مقترح لرئاسة الوزارة ، ولم يتم الموافقه عليه او رفضه حتى الان ، وانه ما زال موضوع دعم الخبز وصرف المستحقات قيد الدراسة ولم يتم البت به حتى الان.

ولم تكشف لسرايا عن المقترح وما المقصود به وما هي حيثياته ، لافته الى انه في حال وافق عليه مجلس الوزراء سيتم الاعلان عنه في حينه .

وأضافت إن مجلس الوزراء صاحب الصلاحية في تحديد موعد الصرف وآلية التسجيل، مشيرة إلى أن الأمر لم يبحث خلال الجلسة الماضية لمجلس الوزراء.

وختمت اسحاقات حديثها لسرايا ان كل ما نشر سابقا عن دعم الخبز والاسس الجديدة ما هي الا اجتهادات ومقترحات لم يتم البت بها حتى ساعة اعداد هذا الخبر .

وكانت الحكومة اعلنت سابقا، أن الصندوق سيرفع عدد الاسر المنتفعة من خدماته العام الحالي، وبواقع 85 الف اسرة، ضمن خطة حكومية تستمر لثلاثة أعوام، تمتد حتى 2021، وبكلفة اجمالية تصل الى 100 مليون دينار، بحيث تضاف 30 الف اسرة عام 2020 و30 الف اسرة اخرى عام 2021.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 46977

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم