حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19597

الامانة تطلب من اصحاب محال "1000" دينار مقابل اعادة فتح محلات مغلقة .. "تفاصيل"

الامانة تطلب من اصحاب محال "1000" دينار مقابل اعادة فتح محلات مغلقة .. "تفاصيل"

الامانة تطلب من اصحاب محال "1000" دينار  مقابل اعادة فتح محلات مغلقة  .. "تفاصيل"

20-01-2019 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حمزة الدعجة - اعتصم العشرات من أصحاب محالات بيع المشروبات الساخنة أمام مبنى امانة عمان الكبرى احتجاجاً على اغلاق محالاتهم التجارية ،مطالبين السماح لهم باعادة فتح محلاتهم التي تم اغلاقها من قبل الامانة دون سابق انذار .

وأكد أصحاب المحالات التجارية انهم لا يمكنهم اعادة فتح محالاتهم التجاربة الا بعد دفع  ممبلغ "1000" دينار لامانة عمان تحت بند " امانات" ،مشيرين الى ان هذه الامانات غير مستردة حيث انه يتم التحفظ عليها في حال تم ارتكاب اي مخالفة من قبل اصحابها بعد اعادة فتحها.

بدوره قال مصدر في أمانة عمان لسرايا انه أقر مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة تعليمات ترخيص المركبات " المطاعم المتنقلة " المعده لممارسة المهن ضمن حدود الأمانة وشملت الشروط الخاصة بالحاصل على الترخيص و الموقع و المركبة والعاملين وساعات العمل المقررة.
وشملت إعداد وبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والبارده وإعداد وبيع الحلويات والبوظة ، وأشترطت عدم ممارسة أي مهنة أخرى.
وأكد الشواربه أن مركبات المطاعم المتنقلة " موجهة لتشغيل الشباب الأردني ، وأن الأمانة ستقوم بطرح العطاء من خلال وسائل الإعلام المختلفة بمنتهى الشفافية لتحقيق العدالة والشمولية لكافة أبناء الوطن نهاية الشهر الجاري.
ولفت إلى أن الشروط تشمل كافة عناصر المشروع فيما يتعلق بسلامة الغذاء المقدم والإشتراطات الصحية وسلامة المركبة وجاهزيتها من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ودائرة ترخيص المركبات.
وبين انه سيسمح للشركات العالمية المعروفه في هذا المجال بالتقدم شريطة عدم الحصول على أكثر من ترخيصين لها لرفع مستوى التنافسية والأداء بين كافة العاملين في هذا القطاع .فيما لن يسمح بالحصول على أكثر من رخصة للشخص الواحد.
كما صادق المجلس على إعفاء وزارة التربية والتعليم من رسوم التراخيص وغرامات التجاوز على الارتداد وغرامات بدل مواقف السيارات لمشاريع الابنية المدرسية ، بهدف تمكينها من القيام بمهامها.
ووافق المجلس على إصدار الأمر التغييري رقم 4 لعطاء إنشاء وصيانة خطوط تصريف مياه الامطار في منطقة تلاع العلي والعبدلي ومواقع متفرقة.
وصادق على تمديد عقود الاستثمار لشركات ومؤسسات النقل العام المبرمة مع امانة عمان على ان تكون مدة التمديد لغاية 30 آب القادم بموجب ملحق عقد يشترط ان الامانة غير ملزمة بالتجديد او التمديد للعقود الاصلية لأي فترة لاحقه.
وأقر المجلس مسودة الملحق رقم ( 1 ) للإتفاقية الموقعة مع مديرية الامن العام لتامين الحماية الامنية المسلحة لنحو 11 حديقة جديدة مقامة بمبادرة ملكية سامية ليصبح عدد الحدائق المشمولة بالاتفاقية وملحقها 24 حديقة.
ووافق المجلس على إصدار تعليمات وآلية تقديم كفالة بنكية من أصحاب المهن المخالفة بهدف الحد من المخالفات التي يتم ممارستها من قبل بعض المنشآت الاقتصادية ومنها محلات بيع القهوة السائلة.

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19597

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم