حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11004

10 من أجمل الحدائق في إيطاليا .. تعرف عليها

10 من أجمل الحدائق في إيطاليا .. تعرف عليها

10 من أجمل الحدائق في إيطاليا ..  تعرف عليها

08-01-2019 08:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا التي تقدم مناظر طبيعية جميلة وذلك بفضل ما تتميز به من مناخات معتدلة وشبه استوائية، وقد ألهمت الحدائق في إيطاليا المصميين منذ قرون وأصبح النمط الإيطالي في الحدائق من الأساليب المعترف بها حول العالم.


لا تقتصر زيارة هذه الحدائق على عشاق البستنة فقط ولكنها من أبرز مناطق الجذب في البلادـ بما في ذلك أكبر متاهة في العالم بالقرب من البندقية، وأقدم حديقة نباتات أكاديمية في العالم في بادو.

أجمل الحدائق في إيطاليا
1- حدائق فيلا دي ايست في تيفولي
الحدائق في إيطاليا - حدائق فيلا دي ايست

تعتبر هذه السلسلة من الحدائق الواسعة، وهي النموذج الرسمي للحدائق الإيطالية في جميع أنحاء العالم، في مركزها زقاق كبير تتفرع منه ممرات تؤدي إلى النوافير الرئيسية مع خلفية تلال كامباغنا المحيطة، وتتزين بالعديد من البرك والتماثيل والكهوف والشلالات بما في ذلك شلال فونتانا ديل اوفاتو مسرح المياه المصمم للعروض.

شاهد كذلك.. بالصور.. أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها حول العالم
2- فيلا كارلوتا في كومو
الحدائق في إيطاليا - فيلا كارلوتا في كومو

تقع على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو، وتتميز بمناخ معتدل على مدار السنة، حيث تبقى أوراق الأشجار خضراء في فصل الشتاء، وحتى عندما يكسو الجليد قمم سوبالبين التي تشكل خلفية الحدائق، اعتُمِد في تصميمها نظام معقد عبر المنحدرات الطبيعية ومنحنيات التلال، ويتم تغيير الزهور بحسب الفصول.

3- فلل ميديسي
الحدائق في إيطاليا - فلل ميديسي

واحدة من اجمل الحدائق في إيطاليا، تأسست على سفوح التلال المطلة على فلورنسا من قبل عائلة ميديسي لتحيط بالقصور التي يقضون بها فصل الصيف، وقد أحسنوا استغلال المساحة المفتوحة لتصبح هذا المنظر الطبيعي الساحر، ثلاثة منها مفتوحة للزوار وهي فيلا غامبرايا وفيلا لا بيترايا وفيلا دي كاستيلو.

حجز فنادق فلورنسا عبر بوكينج
4- حدائق بوبولي في فلورنسا
الحدائق في إيطاليا - حدائق بوبولي

استغرقت حدائق بوبولي التي تغطي 111 فداناً حوالي القرن لاستكمالها، وهي تعتبر واحدة من أفضل الحدائق الكلاسيكية في أوروبا، حيث تجمع بين المناظر الطبيعية والتحف المعمارية، ومن أبرز معالم الجذب فونتانا ديل باكو وكهف غروتا ديل بونتالنتي وروكيوكو كافيهاوس ونافورة نبتون وتمثال بلنتي.

5- فيلا بالبيانيلو في لينو
الحدائق في إيطاليا - فيلا بالبيانيلو

واحدة من أجمل المشاهد التي تقدمها جولة القوارب في بحيرة كومو هي شبه جزيرة بونتا دي بالبيانيلو التي تكسوها الحدائق الخضراء التي تشكل خلفية فيلا بالبيانيلو التي بنيت عام 1700، تبدأ رحلة استكشاف هذه الجزيرة الخلابة منذ التوقف في قرية لينو الصغيرة ثم تسلق المنحدرات وسط المزارع والبساتين.

6- فيلا تارانتو في بحيرة ماغيور
الحدائق في إيطاليا - فيلا تارانتو

تم تصميمها من قبل ضابط متقاعد في الجيش الاسكتلندي على الطراز الإنجليزي في أواخر عام 1940، وتتميز بموقعها على الشاطئ الغربي من بحيرة ماغيور حيث المناخ المثالي لزراعة مختلف أنواع النباتات من جميع أنحاء العالم بما في ذلك النباتات الأصلية الإيطالية وغابات الامازون المطيرة والنباتات الغربية.

7- حدائق جوستي في فيرونا
الحدائق في إيطاليا - جياردينو جوستي

تعد جوستي واحدة من أجمل الأمثلة على حدائق عصر النهضة، حيث بنيت عام 1570 من قبل دبلوماسي البندقية أغوستينو جوستي، وتتميز بمساحتها الصغيرة وارتفاعها بشكل حاد فوق الفيلا، ومن أبرز معالم الجذب المتاهة الكبيرة ذات المنحنيات المظللة.

8- حديقة سيجورتا
الحدائق في إيطاليا - حديقة جياردينو سيجورتا

تمتد هذه الحدائق الجميلة على طول ضفاف نهر مينسيو وتغطي أكثر من 120 فداناً، وتتكون من 13 قسماً مختلفاً لكل منها موقف سيارات خاص به حتى يتمكن الزوار من استكشافها جميعاً بالسيارة، وتتميز سيجورتا بامتلاكها جميع سمات الحدائق الإيطالية بما في ذلك المتاهات والكهوف والأشجار المشذبة بأشكال غير تقليدية.

9- فلل فراسكاتي
الحدائق في إيطاليا - فراسكاتي

بنيت فلل فراسكاتي الصيفية بالقرب من روما من قبل العائلات الرومانية النبيلة في القرنين الـ16 والـ17، القليل من هذه الفلل باقية حتى اليوم وتحيط بها الحدائق المعلقة الجميلة، ومن أبرزها فيلا تورلونيا الأنيقة التي تتزين حدائقها بالكهوف والنوافير والشلالات ومسرح المياه تيترو ديل أكو.

مقال مميز.. ما هي أفضل الأماكن لقضاء عطلة الصيف في إيطاليا؟
10- لا مورتيلا في إششيا
الحدائق في إيطاليا - لا مورتيلا

ألهمت البيئة الفريدة المليئة بالينابيع الحرارية في جزيرة إششيا زوجة الملحن البريطاني ويليام والتون لإنشاء حديقة استوائية تحيط بمنزلهم، حيث يعمل نظام التدفئة الطبيعي على حماية جذور النباتات، وفي عام 1946 أنشئت الحدائق لتحتضن أكثر من 800 نبات نادر، ومع الوقت تحولت لا مورتيلا إلى واحة سلمية مكرسة للجمال والفنون بما في ذلك النحت والموسيقى خاصة مع إنشاء المسرح اليوناني الذي يستضيف أوركسترا السيمفونية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11004

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم