حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11935

تحذير خطير .. جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

تحذير خطير .. جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

تحذير خطير ..  جاسوس يراقب ما تفعله في غرفة نومك

28-12-2018 05:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جريمة قتل مروعة ارتكبها كريستين سوليفان ضد صديقته جينا بيلغريني، بعدما طعنها حتى الموت بمنزلها في ريف نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2017 الماضي.

لكن المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي"، ظلت تبحث لفترة طويلة، كيف وصل سوليفان إلى مكان بيلغريني التي كانت تختبئ في ريف نيوهامبشاير، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

واكتشفت بعدها "إف بي آي" أن صديقته القتيلة كانت تحتفظ بسماعة "أمازون إيكو" الذكية داخل غرفة نومه، وأخرى في المطبخ، وهي ما كانت تنقل إلى سوليفان كل المعلومات الخاصة بصديقته حتى أحاديثها مع أصدقائها، بعدما تمكن من اختراق "أمازون إيكو".

وقالت الصحيفة البريطانية إن تلك الجريمة تفتح الباب أمام كيف أن كل الأجهزة المتعلقة بإنترنت الأشياء مثل أجهزة التلفاز الذكي أو المساعد الصوتي الذكي أو حتى الأجهزة المنزلية الذكية مثل الغسالات أو الثلاجات أو حتى ألعاب الأطفال المتصلة بالإنترنت.

وقالت "الديلي ميل" إن مجموعة "أوبين رايتس" الدولية المكافحة لكل ما يخترق الخصوصية، حذرت من أن تلك الأجهزة يمكنها أن تسجل وتتجسس حتى على اللحظات الحميمة بينك وبين زوجتك في غرفة نومكما.

ودللت الصحيفة على ذلك بواقعة سيدة من بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية تدعى دانييل، والتي رفعت دعوى قضائية ضد شركة "أمازون" الأمريكية، بسبب أن سماعات "أمازون إيكو" سجلت المحادثة الحميمية بينها وبين زوجها في غرفة نومها في وقت متأخر من الليل، وأرسلتها لعدد من الموظفين زملاء زوجها في العمل.

ولم يكتشف الزوجان ذلك إلا في الصباح، بعدما اتصل به زملاؤه يخبرونه عن سر إرساله المحادثة الحميمة مع زوجته عبر بريدهم الإلكتروني.

ورغم أن أمازون عللت ذلك بأنه مجرد خطأ تقني يمكن أن يقع في أي مساعد صوتي آخر، وينجم ذلك عن أن زوجته نطقت بالخطأ خلال المحادثة كلمة "ابعث"، والتي ظن "أمازون إيكو" أنه يريدها أن تبعث بالتسجيل لزملاء زوجها في العمل.

المصدر: سبوتنيك


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11935

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم