حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26605

هطول متواصل للأمطار بجرش و54%نسبة التخزين بسد الملك طلال

هطول متواصل للأمطار بجرش و54%نسبة التخزين بسد الملك طلال

هطول متواصل للأمطار بجرش و54%نسبة التخزين بسد الملك طلال

28-12-2018 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت محافظة جرش هطولا غزيرا ومتواصلا للامطار منذ أمس الخميس، وشهدت عدة مناطق في المحافظة تشكل سيول وبرك مائية خصوصا في الطرق والشوارع ذات الطبيعة الجغرافية مختلفة الارتفاعات.

حيث تنساب المياه من المناطق المرتفعة الى المناطق الاكثر انخفاضا على جسم الطريق مشكلة سيولا وبركا مائية خصوصا في الطرق التي لا يتواجد على جانبيها قنوات لتصريف مياه الأمطار مثل مدخل مخيم جرش قرب مديرية الزراعة حيث تشكلت السيول المائية على جسم الطريق المؤدي الى مخيم جرش وقرى غرب جرش ومنطقة دبين.

وانسابت المياه على المزارع المجاورة مع عدم توفر قنوات لتصريف مياه الأمطار أو أرصفة وزادت من عمق الحفر المجاورة على جسم الطريق وجانبيه ما أثر على حركة المركبات حيث تداول ناشطون على فيسبوك صورة لمركبة وقع أحد جوانبها في الحفر الموجودة في الطريق نظرا لعدم قدرة السائقين رؤية طبيعة الشارع لكثافة المياه والسيول الموجودة فيه وارتفاع منسوبها كما ان الحفر القريبة من المطبات ازدادت اتساعا وعمقا في عدة مناطق.

وبلغت كميات المياه المخزنة في سد الملك طلال41.6مليون متر مكعب من سعته التخزينية والتي تبلغ 76 مليون متر مكعب بنسبة54 % وذلك وفق التقرير اليومي لمديرية زراعة محافظة جرش.

وبلغ مجموع كميات الامطار التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة خلال اليوم الماضي بالملمترات وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة 48 ملمتر ودبين 53 وعصفور54وبليلا 28والكتة 67وبرما 50وجبة 47 والفيصل27 وسوف 70.

ويستبشر المزارعون خيرا بالامطار الهاطلة والتي تسهم في نمو المحاصيل الزراعية الحقلية الشتوية من بقوليات وقمح وشعير وغيرها وري الأشجار المثمرة اضافة الى تنمية رقعة الغطاء النباتي الأخضر خلال الفترة القادمة. الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26605

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم