حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17028

منتخب (النشامى) يواجه نظيره الصيني اليوم

منتخب (النشامى) يواجه نظيره الصيني اليوم

منتخب (النشامى) يواجه نظيره الصيني اليوم

28-12-2018 09:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقف المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم أمام آخر محطاته الودية والتحضيرية قبل مشاركته بكأس آسيا 2019 وهو يلاقي نظيره الصيني عند الثانية عصر اليوم الجمعة -بتوقيت الأردن- على ستاد حمد الكبير بالدوحة.

وتعد المواجهة، الاختبار الودي الاخير للمنتخب الوطني، الذي يختتم معسكره في الدوحة السبت القادم، ليعود الى العاصمة عمان مباشرة، قبل التوجه الى الامارات صباح الاثنين المقبل للدخول في اجواء البطولة القارية التي يستهلها يوم السادس من الشهر المقبل، بلقاء حامل اللقب استراليا في العين ضمن المجموعة الثانية، وبعد اربعة ايام سوريا في نفس المدينة، ثم فلسطين 15 من الشهر ذاته بإمارة ابو ظبي، مع ختام الدور الاول من البطولة.

ووضع المنتخب أمس لمساته الاخيرة على تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمباراته مع الصين التي ستقام على غرار المواجهتين السابقتين اللتين خسرهما أمام قيرغيزستان 0/1 وقطر 0/2، وذلك خلف الابواب المغلقة، بعيداً عن رصد وسائل الاعلام والحضور الجماهيري.

وفهم ان المدرب فيتال بوركلمانز سيبدأ لقاء الصين بالتشكيلة وطرق اللعب التي سيعتمد عليها في نهائيات كأس آسيا وتحديدا امام استراليا في الافتتاح، وخصوصاً انه كان جرب أكثر من تشكيلة خلال المباراتين السابقتين.

الى ذلك، كان بوركلمانز قاد التدريب الاخير الذي اجراه النشامى، على الملعب الفرعي لنادي السد، بمشاركة اللاعبين الـ23 الذين استقروا في القائمة النهائية لخوض كأس آسيا، في الوقت الذي واصل فيه احسان حداد العمل وفقاً لبرنامجه البدني، بانتظار بلوغه الجاهزية المطلوبة، والوقوف على امكانية مشاركته في البطولة.

ويشار إلى أنه يمكن للمنتخبات المشاركة عمل تغييرات على قائمة الـ23 لاعباً النهائية قبل 6 ساعات من خوض المباراة الأولى، ويقتصر ذلك فقط على اللاعبين المسجلين ضمن القائمة الأولية التي تضمنت 50 لاعباً.

وتضم القائمة النهائية لكأس آسيا: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، يزن ثلجي، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

ومن جانبه يواصل المنتخب الفلسطيني أحد أطراف المجموعة التي يتواجد بها النشامى، تحضيراته من خلال ملاقاة نظيره العراقي ودياً اليوم في الدوحة.

وكان المنتخب الفلسطيني تعادل الاثنين الماضي بنتيجة 1/1 مع نظيره الإيراني فيما سبق وفاز المنتخب العراقي على على الصين 2-1 في الدوحة أيضا.

وأوقعت القرعة العراق الذي توج بطلا للمسابقة عام 2007 بفوزه على السعودية بهدف وحيد ليونس محمود، في المجموعة الرابعة الى جانب ايران واليمن وفيتنام.

وكذلك يخوض منتخب أستراليا، مباراة ودية ضد نظيره العماني، في دبي، يوم الأحد المقبل.

قوائم جماعية نهائية

مع بقاء تسعة أيام على انطلاق كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر نسخة في تاريخ البطولة، فقد تم الإعلان عن التشكيلة النهائية للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، تتضمن قوائم المنتخبات 552 لاعباً، من بينهم حارس المرمى الأوزبكي ايغناتي نستيروف الذي يستعد لدخول نادي اللاعبين الذين خاضوا خمس مشاركات في كأس آسيا.

ومن بين النجوم الذين تم اختيارهم للمشاركة في هذه البطولة يتواجد الياباني مايا يوشيدا، والإماراتي علي مبخوت هداف النسخة الماضية من البطولة في أستراليا، والإيراني علي رضا جاهنباخش، والكوري الجنوبي سون هيونج-مين.

ومن جانبه فإن منتخب أستراليا حامل اللقب يعتمد على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة وتضم تشكيلته لاعبين كانوا ضمن التشكيلة التي توجت باللقب قبل أربع سنوات، ومن بينهم حارس المرمى ماثيو رايان وترينت ساينزبري ومارك ميليجان وماسيمو لونغو وروبي كروز وماثيو ليكي.

في المقابل تتضمن قوائم المنتخبات المشاركة عدد من اللاعبين الصاعدين على المستوى القاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17028

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم