حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19058

بورصة عمان لسرايا:انخفاض الاسهم في البورصة يقضي على الميزة التنافسية وستلجأ البورصة الى بيع شركات الهامش

بورصة عمان لسرايا:انخفاض الاسهم في البورصة يقضي على الميزة التنافسية وستلجأ البورصة الى بيع شركات الهامش

بورصة عمان لسرايا:انخفاض الاسهم في البورصة يقضي على الميزة التنافسية وستلجأ البورصة الى بيع شركات الهامش

02-12-2018 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 امل العمر- قال مصدر مطلع في بورصة عمان ان الاسهم انخفضت بشكل كبير منذ اقرار قانون ضريبة الدخل مضيفا انه اذا بقي قانون الضريبة كما هو ستدخل البورصة في مرحلة بيع شركات الهامش .

واوضح المصدر لسرايا انه في حال انخفضت الاسهم ستقضى على ميزة التنافسية في بورصة عمان مضيفا ان جميع الاسواق المالية الاقليمية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لا تفرض ضرائب على ارباح الافراد من المتاجرة بالاسهم .

واضاف ان اتجاه الشركات الى المتاجرة بالاسهم سيؤدي الى هروب الكثير من المستثمرين المحليين والاجانب نحو الاسواق الاخرى مشيرا الى ان المتاجرة بالاسهم سيؤثر على التدفقات باحتياطات العملة الاجنبية نتيجة تحويلها للخارج .

واكد على ان البند (6) من المادة (4) والذي ينص على اعفاء ارباح المتاجرة بالاوراق المالية سيؤدي الى انخفاض البورصة بشكل ملحوظ مشيرا إلى أن سوق بورصة عمان انخفضت منذ بداية العام 12.4 % ، لافتا إلى أن قانون الضريبة سيؤثر على أداء البورصة.

وفي وقت سابق اغلقت بورصة عمان في أخر جلسة تداول الاسبوع الماضي عند أدنى مستوى لها منذ 5 سنوات حيث اغلق المؤشر العام لأسعار الأسهم بنسبة 73.1%.

وبلغ حجم التداول الإجمالي، الخميس، حوالي (2.4 (مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة (4.3 ) مليون سهم، نفذت من خلال (293,2 ) عقداً.

واعتصم العشرات من المستثمرين في أسهم سوق عمان المالي، صباح اليوم، أمام مبنى مجمع بنك الاسكان بمنطقة الشميساني وذلك احتجاجا على انخفاض سوق الأسهم يوم الخميس الماضي .

وطالب المعتصمون بالتراجع عن تعديلات قانون ضريبة الدخل لسنة 2018،لافتين الى إن خسائر الخميس ألقت بظلالها على الأسواق صباح اليوم الاحد، حيث جرى تسجيل تراجع كبير في أسهم الشركات الكبرى.

وأضافوا أن التداول مفتوح هذه الأثناء غير أن هناك شبه امتناع عن التداول احتجاجا على الضريبة المفروضة على المتاجرة بالأسهم.

وأكدوا بحال عدم الاستجابة الى مطالبهم ومنها وقف التداول بشكل كلي سيكون هناك اجراءات تصعيدية . 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19058

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم