حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10544

تفسير رؤية الفضة

تفسير رؤية الفضة

تفسير رؤية الفضة

12-11-2018 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رؤية الفضة فى المنام فى العديد من الأحيان يرى الناس مختلف المعادن فى أحلامهم وتعد رؤية الفضة فى المنام من ضمن الأحلام التى لها دلالات متعددة وسوف نكشف خلال هذا المقال تفسير رؤية الفضة فى المنام بالتفصيل وسوف نستعين فى موضوعنا بتفسير العالم إبن سيرين والنابلسى وإيضا سوف نذكر تفسير رؤية الفضة فى منام الرجل والمرأة.

تفسير رؤية الفضة فى المنام لإبن سيرين
قال العالم محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير عن رؤية الفضة فى المنام أن الفضة فى الحلم دلالة على المال المدخر ،ورؤيه قطعه واحده فقط من الفضة ترمز إلى المرأة الجميلة البيضاء وذلك لأن الفضة رمز لحلى النساء.

أما إذا رأى الرجل فى منامه كأنه يقوم بأستخراج قطع من الفضة من معدنها الأصلى فذلك ينذر بأنه سوف يخلو بأمراة لا تحل له ،وإذا رأى الرجل كأنه يستخرج كثير من الفضة فذلك يبشر بأنه سوف يصله مال كثير غير متوقع ،أما رؤية الرجل فى منامه أنه يذيب الفضة فذلك ينذر بأنه سوف يتخاصم مع زوجته أو أنه سوف يغتابونه الناس بسبب قيامه بفعل ما والله أعلم.

أما بالنسبة لتفسير الفضة للنابلسى حيث ذكر تفسير رؤية الأشياء المصنوعة من الفضة مثل الأوانى والحلى إلى أخره ،حيث قال النابلسى أن رؤية الرائى فى حلمه كأنه يأخذ أو أن أحد يعطيه أوانى أو حلى أو أى شىء أخر مصنوع من الفضة سليما أو مكسورا فذلك يعنى أن هناك من سيأتمنه على مال أو متاع.

وقال النابلسى أن رؤية المرآه المصنوعة من الفضة فى المنام مكروهه خاصة إذا رأى الرائى فيها وجهه حيث أنها فأل سىء ومؤشر لوقوع ما يحزنه فى أهله أو نفسه.

أما رؤية الأوانى المصنوعة من الفضة مثل الأبريق أو الكؤوس والمصاحف فى المنام محمودة لأنها دلالة على الأعمال الصالحة والخيرة التى تقود الرائى إلى الجنة وكذلك دلالة على الربح والمال الوفير.

أما إذا رأى الرائى كأن هناك أوانى جديدة مع أوانى قديمة غير نظيفة جميعها مصنوعة من الفضة فتلك دلالة على الفساد والبدع ،ورؤية الأسلحة المصنوعة من الفضة من السهام والسيوف والرماح دلالة على خوف العدو والحاسدين والحاقدين.

أما إذا رأى الرائى فى منامه كأن له نقود من فضة لا يعلم مصدرها فذلك يعنى أنه يتكتم على أمر ما أو أن أحد قد أستودعه مالا ولم يرد الأمانات إلى أهلها وفيه دلالة بألزامه وقيامه برد الأمانة حتى يلاقى ربه على خير والله أعلم.

رؤية الفضة فى منام العزباء
أما عن رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للفضة فى منامها فيها دلاله على أن هناك منفعة ستحدث لها قريبا خاصة إذا رأت الحلى المصنوعه من الفضة كالخاتم أو السلسلة إلى أخره ،كما أن الحلى المصنوعة من الفضة فى منام العزباء دلالة على طهرها وعفتها.

ورؤية العزباء كأنها تشترى أو ترتدى حلى من الفضة بشاره على تحقيق أمنية لها ،والفضة دلالة على الأرتباط والخطوبة ،كما أن الفضة تعنى المعدن الأصيل للرائى والله أعلم.

رؤية الفضة فى منام المتزوجة
الفضة فى منام المرأة المتزوجة خير حيث أنها دلالة على الرزق والمال الكثير ،فإذا رأت المتزوجة كان زوجها يعطيها أو يلبسها خاتما من الفضة دل ذلك على الحمل قريبا أو وقوع خبر وحدث سعيد أو تحقيق أمنيه غاليه لها.

والفضة ترمز للبنت وهى دلالة على السمعة الطيبة بين الناس وتشير إلى الكرم والمرؤة وبصفه عامة فأن رؤية الفضة فى منام المرأة المتزوجة محمودة وفأل خير والله أعلم.

رؤية الفضة فى منام الحامل
كما ذكرنا أن الفضة فى المنام ترمز للأنثى وعليه فأن رؤية المرأة الحامل للفضة فى منامها تبشرها بأنجابها لمولودة أنثى يكون بها الخير لأهلها وبارة بوالدايها والله وحده أعلم.

رؤية الحلى من الفضة فى المنام
قد أجمع العلماء والمفسرون على أن رؤية الفضة فى المنام محمودة وفأل حسن وذلك إذا كان الرائى فى المنام رأى كأنه يشترى أو يرتدى أية حلى مصنوعة من الفضة ،إما بالنسبة لرؤية ضياع أو سرقة أو تحطم أى شىء مصنوع من الفضة فى المنام فرؤيتها مكروهه لأن فى هذة الحاله يعد هذا الحلم أنذار للرائى على أنه يقوم بأهدار فرص ثمينة لن تعوض مرة أخرى والله أعلم.

رؤية البيت من فضة فى المنام
أجمع المفسرون أن رؤية الشخص فى منامه كأن بيته مصنوع من فضة محموده تدل على صلاح هذا الشخص ورفعه مقامه عند رب العالمين ،وتبشر رؤية البيت المصنوع من فضة فى منام الشخص المريض بالشفاء قريبا بأذن الله.

ارتداء خاتم فضة في المنام

بوجه عام تعد رؤية الفضة في المنام خير ومن رأى في منامه انه يشتري خاتم فضة او يأخذ خاتم فضة من شخص اخر على سبيل الهدية فهذا دليل قوى على استحواذه على السلطة او انه سوف يصادق الملك وانه سوف يكون صاحب رأى وقدوه ويقود من حوله لانه لا يجوز لا شخص ان يصبح قائد حيث ان القائد له مواصفات خاصة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم