حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,13 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 7580

سيدة سعودية تكشف عن نصيحة “قاتلة” تلقتها من مسؤولة

سيدة سعودية تكشف عن نصيحة “قاتلة” تلقتها من مسؤولة

سيدة سعودية تكشف عن نصيحة “قاتلة” تلقتها من مسؤولة

08-11-2018 06:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت سيدة سعودية إن مسؤولة مدرسة تعليم قيادة السيارات في مدينة جدة، نصحتها بقيادة سيارتها “من دون رخصة قيادة”، بدلًا من الانتظار، وقضاء وقت طويل للحصول على الرخصة، مبررة ذلك بعذر غريب.

وادّعت الطبيبة السعودية نهى السيد، التي تعمل في “مستشفى الملك فهد”، أن مسؤولة مدرسة جدة لتعليم قيادة السيارات قالت لها: “قودي سيارتك بدون رخصة؛ لأن رجال المرور لن يفتشوا عن الرخص لدى النساء لمدة عام”.

واشتكت الطبيبة نهى من مماطلة المدرسة في استخراج رخصة قيادة لها، مضيفة: “تعرضت مركبتي لحادث مروري وتضررت، ولم أستفد من التأمين نظرًا لعدم وجود رخصة قيادة، وإلى الآن لي ما يقارب 4 أشهر، ولم أحصل على مواعيد للتدريب العملي، ولم أحصل على رخصة علمًا بأني أجيد القيادة بحكم دراستي في الخارج وتعلم القيادة من والدي”.

وأكملت الطبيبة حديثها الذي نقلته صحيفة “المدينة” السعودية، قائلة: “في شهر أغسطس الماضي قمت بسداد الرسوم المطلوبة كاملة، وهي 2520 ريالًا شاملة التدريب لمدة ست ساعات، والاختبار النظري، والتدريب بالمحاكاة لمدة ساعتين، والتدريب العملي لمدة عشرين ساعة، والاختبار العملي”.

وتابعت قائلة: “مع العلم أنه في مدينة الرياض بدأوا في إصدار الرخص باختبار تحديد مستوى وعلى أساسه يحددون كم تحتاج المتدربة لساعات والأسعار كانت ابتداء من 500 إلى 2520 ريالًا، ولكن مدرسة تعليم القيادة في جدة حدّدت مبلغ 2520 ريالًا لكل المستويات، وعند سؤالهم أفادوا بأن كل مدينة لها نظام خاص، ولم أحصل على موعد لبداية التدريب إلا بعد عدة أشهر، ولم أجد مواعيد للاختبار عملي”.






طباعة
  • المشاهدات: 7580

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم