حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16467

مصدري المنتوجات الزراعية : لا تصدير او استيراد للخضار من وإلى سوريا حتى الآن .. "تفاصيل"

مصدري المنتوجات الزراعية : لا تصدير او استيراد للخضار من وإلى سوريا حتى الآن .. "تفاصيل"

 مصدري المنتوجات الزراعية : لا تصدير او استيراد للخضار من وإلى سوريا حتى الآن  ..  "تفاصيل"

29-10-2018 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري إنه لم يتم تصدير أو استيراد أي كميات من المنتجات الزراعية بين الجانبين الأردني والسوري منذ فتح معبر جابر- نصيب الحدودي منتصف الشهر الحالي، بحكم أن البلدين مكتفيان ذاتياً في مثل هذا الوقت من السنة.

وبين الحياري  أن عملية التبادل التجاري المرتبطة بالمنتجات الزراعية بين البلدين ستبدأ مع حلول فصل الشتاء خلال شهري كانون الثاني وشباط، في ضوء غزارة الإنتاج الزراعي الأردني القادم من منطقة الأغوار، التي تتميز بوفرة في الإنتاج خلال الموسم الشتوي. وبحسب الحياري، فإن عملية التبادل التجاري التي ستبدأ مع حلول الموسم الشتوي، ستتم بموجب اتفاقيتين موقعتين بين البلدين، اولاهما اتفاقية التجارة العربية الحرة الكبرى الموقعة عام 2005، إلى جانب الاتفاقية الموقعة عام 2010، والتي يُسمح بموجبهما للمصدرين بتسويق منتجاتهم في المحافظات السورية كافة دون أية عوائق.

ووفق الحياري، فإن الاتفاقيتين آنفتي الذكر ساريتا المفعول، بحكم سؤاله واستفساره من وزير الزراعة ونظيره السوري عقب فتح معبر جابر- نصيب مؤخراً، عن الاتفاقيات التي بموجبها ستتم عملية التبادل التجاري للمنتجات الزراعية.

وأشار إلى أن وزير الزراعة السوري وعد وفد جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية خلال الاجتماع الذي جمعهم في سوريا قبل أيام، بتسهيل عملية تصدير المنتجات الزراعية الأردنية عبر ميناء طرطوس إلى أوروبا الشرقية، إلى جانب تخفيض الرسوم على هذه الصادرات الأردنية.

يشار إلى أن معبر جابر- نصيب الحدودي تم افتتاحه في الخامس عشر من الشهر الحالي.

الدستور 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16467

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم