حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11934

بالصور .. متحف الرئيس ياسر عرفات يروي الحركة الوطنية الفلسطينية

بالصور .. متحف الرئيس ياسر عرفات يروي الحركة الوطنية الفلسطينية

 بالصور .. متحف الرئيس ياسر عرفات يروي الحركة الوطنية الفلسطينية

28-10-2018 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت مؤسسة ياسر عرفات بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في السلطة الوطنية الفلسطينية بتوثيق وتصوير وتسجيل وتصنيف مقتنيات الرئيس ياسر عرفات التي كانت موجودة في مقره في المقاطعة برام الله. وتم التوثيق وفقا للطرق العلمية المنهجية المتبعة في هذا المجال، وذلك في سجلات مكتوبة، وأيضًا إلكترونية. وتضم السجلات الممتلكات الشخصية والهدايا التذكارية والأثاث.

مهمة القائمين على المتحف الآن هي ضمان أن يكون المتحف مؤسسة رائدة وعصرية، تكون منارة للمعرفة والثقافة الوطنية، ونموذجاً لمؤسسة ثقافية منفتحة قادرة على إدارة حوار ذكي و فعال مع جمهورها، وتعتمد أحدث الوسائل والأساليب لحفظ وأرشفة وعرض موروث ياسر عرفات، ونضال الحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة.

متحف ياسر عرفات مؤسسة ثقافية تعليمية وهو أيضاً للتكريم والإحتفاء بالشعب الفلسطيني وحركته الوطنية وقائدها المؤسس.

يقدم المتحف لأبناء الشعب الفلسطيني وللعالم، رواية الحركة الوطنية الفلسطينية، من خلال سيرة ياسر عرفات (أبو عمار) القائد التاريخي للشعب الفلسطيني بصورة مؤثرة، وبما يخلق فضاءً ثقافياً تعليمياً حيوياً. والمتحف من خلال مقتنياته، ومعروضاته، وبرامجه، ملتقى يجسّر بين الماضي والحاضر بصيغة تفاعلية عبر ما يقدمه وما يوحي به من أفكار ورؤى تهب تلك المعروضات والمقتنيات المتحفية حياة جديدة ودائمة، وهو في تكامل مع ضريح القائد الشهيد ومع المسجد، ومزاراً يسهم في صيانة وديمومة إرث ياسر عرفات، يؤمه الفلسطينيون وغيرهم من شعوب العالم ليشاهدوا، ويستمعوا، ويتفاعلوا مع حكاية شعب وسيرة قائد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11934

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم