حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11936

رفض إدخال 3500 طن من الأعلاف الإسرائيلية

رفض إدخال 3500 طن من الأعلاف الإسرائيلية

رفض إدخال 3500 طن من الأعلاف الإسرائيلية

08-02-2011 07:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رفضت اللجان الفنية وكوادر وزارة الزراعة أخيرا إدخال 3500 طن من الأعلاف قادمة من إسرائيل عبر المعبر الشمالي الكائن في منطقة الشونة الشمالية.
 
وذكرت مصادر مطلعة في الوزارة أن الشحنة المرفوضة استوردها تجار أردنيون بغرض بيعها إلى شركات ومربي أبقار.
 
وعللت التقارير الفنية في وزارة الزراعة سبب رفض الشحنة بارتفاع نسبة التكسر فوق الحدود المسموح فيها، ووجود عفن يؤثر على سلامة الأعلاف وملاحظات فنية أخرى.
 
وتم إخطار صاحب الشحنة لإرجاعها الى المزارع القادمة منها في إسرائيل.
 
إلى ذلك، أكدت مصادر في الوزارة تشديد رقابتها على كافة المنتجات الإسرائيلية، خصوصا أنواع الأعلاف المستوردة من "سيلاج"، من خلال منع دخول أي إرسالية قبل أن تؤخذ عينات متعددة منها، وترسل للفحص في المختبرات المقررة، إذ تبقى الإرسالية على المعبر الحدودي إلى حين صدور نتيجة الفحوصات المخبرية والحسية اللازمة، وعلى ضوء ذلك يتقرر السماح بإدخالها أو إعادتها إلى مصدرها أو إتلافها بإشراف لجنة متخصصة.
 
ويأتي رفض هذه الشحنات بعد أن قامت اللجنة الوطنية لتسجيل الأعلاف قبل شهور بإلغاء تراخيص استيراد أعلاف من إسرائيل لعدد من التجار، بعد أن منعت اللجنة دخول شحنات من أعلاف مخصصة للأبقار (t.m.r) نظرا لمخالفتها الشروط والمواصفات المعتمدة وتضمنها متبقيات كيميائية وفطريات سامة.
 
ويطعم المزارعون أبقارهم خلطة مكونة من الشعير والنخالة والذرة الصفراء والصويا والقش والبرسيم، وهذه المواد الغذائية ارتفعت أسعارها بأرقام قياسية، ما حمّلهم أعباء مالية ألحقت بهم خسائر فادحة.
 
ويرى المزارعون أن الحكومة لم تتدخل بالشكل المطلوب لحل مشكلة كانت لجان مكافحة التطبيع في مجمع النقابات نظمت عدة اعتصامات احتجاجية بشأنها ومن بينها استيراد منتجات زراعية من إسرائيل.

عن الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11936
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-02-2011 07:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم