حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26865

بالصور .. الرزاز يفتتح مدرسة الشهيد محمد صايل الحسبان بالمفرق

بالصور .. الرزاز يفتتح مدرسة الشهيد محمد صايل الحسبان بالمفرق

بالصور  ..  الرزاز يفتتح مدرسة الشهيد محمد صايل الحسبان بالمفرق

24-09-2018 01:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية أعادة احياء مفاهيم الوقف التعليمي والصحي والمسؤولية المجتمعية والتكافل لتحقيق نتائج حقيقة وعلى أرض الواقع في مجتمعاتنا كواجب وطني يقوم عليه الجميع تجاه التعليم.

واشار الرزاز خلال حفل افتتاحه مدرسة الشهيد محمد الصايل الحسبان المختلطة في حي الحسبان بمدينة المفرق الى أن أحياء هذه المفاهيم وتوسع مجالات الانتفاع بها تشكل داعم اقتصادي مناسب ومستقبلي للتعليم وهو خير ما يقدمه المجتمع للتربية والتعليم،

وبين أن التعليم من اهم الركائز لبناء المجتمع وهو ما يدفعنا لاعادة اطلاق مبادرة الوقف التعليمي وعلى مستوى الوطن انسجاما مع التوجهات الملكية لتطوير التعليم وما تناولته الأوراق النقاشة جميعها حول تطوير التعليم والإشارة الملكية إلى الشراكة والمسؤولية الوطنية والاجتماعية للأفراد والمؤسسات للمساهمة في تطوير التعليم من خلال توفير البيئة التعليمة المناسبة .

وقال " اننا جميعنا معنيون بالمسؤولية الوطنية وانفاذ القانون في ظل دولة القانون والمؤسسات وان الجميع في مواقعهم ملزمون باداء واجبهم والقيام بالواجبات الموكلة اليهم وهم عرضة للمساءلة في حال التقصير او المخالفة من منطلق إن الشعور بالمسؤولية هو إخلاص دائب في أداء الواجب وحياة للضمير وسعي أكيد لتطوير الأداء ، ويفرض على الإنسان كثير من الإلتزامات والواجبات " .

وبين ان الوقف التعليمي هو عماد التعليم وقد جسده انشاء المدرسة كوقف تعليمي وكتصميم انموذج اهتم حتى بذوي الاعاقة كذلك فأنه احياء للسيرة الطيبة للشهداء الذين قدموا الكثير في سبيل الوطن ورفعته وحمايته والحفاظ على امنه واستقلاله وهو جزء من التربية والتعليم عبر التركيز على تضحياتهم وعطاءهم .

وبين الوزير الاسبق الدكتور ياسين الحسبان المتبرع بالوقف ان المدرسة والجامع هما الاساس في تثقيف الناس وارشادهم مشيرا الى ان هذا الوقف جاء من منطلق الواجب والمسؤولية الوطنية تجاه التعليم داعيا ان تنسحب فكرة الوقف الى قطاع الصحة لما لهما من اثر ينعكس ايجابيا على المواطنيين .

واضاف ان التعليم والصحة هما اساس في تطوير المجتمعات ورقيها وهو ما يستدعي بالضرورة التركيز نحو تطوير مفهوم الوقف حتى يستهدف المنشات الصحية والمدارس لجهود مساندة تقوم من خلال جهود جمعية وتشاركية بين قطاع الحكومة والقطاع الخاص والافراد .

وقال مدير تربية القصبة الدكتور رياض شديفات ان المدرسة جاءت بتبرع من الدكتور ياسين الحسبان لتلبي حاجة المنطقة الى المدرسة كبديل عن مدرسة مستأجرة وهي على مساحة تبلغ 500 مترمربع وتشمل الصف الاول ولغاية الصف الخامس الابتدائي بكلفة مالية بلغت 225 الف دينار .

وحضر حفل الافتتاح وزير التربية الدكتور عزمي محافظة والنائب الدكتورة ريم ابو دلبوح والنائب شعيب شديفات ورئيس واعضاء مجلس المحافظة ومحتافظ المفرق ورئيس البلدية وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وامنية ومجتمع محلي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26865

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم