حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 114916

تفسير حلم الأفعى في المنام

تفسير حلم الأفعى في المنام

تفسير حلم الأفعى في المنام

20-09-2018 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير ابن سيرين لحلم الأفعى الذي أورده في كتابه لجميع ما ورد من الذكر والأنثى للعزباء منهم أو للحامل أو للمتزوجة وغيرهم بأن الحيات والأفاعي هم أعداء لأن إبليس اللعين قد توسل بها إلى سيدنا آدم عليه السلام، وتكون في التأويل العداوة والشر لكل أفعى بقدر ما تصيبه أو تسببه للشخص في حلمه من أمور أو بحجمها وكبرها وسمها، فالأفعى قد تكون شخصا حول الرائي مثل الزوجة أو الابن أو الحاكم أو الأولاد أو المقربين مع أنها في الغالب دالة على المؤنث منهم.

حية أو ثعبان يخرج من جحره او من بين الصخور

ومن قتل الأفعى انتصر على خصومه، ومن رأى كأنه يتعارك معها أو ينازعها فإنه سيخاصم عدوا له في أمر من أموره، ومن لدغته حية بفهمها أو بلسانها أو بسمها نال المكروه من خصم له أو من عدو له، وأكل لحم الأفاعي مال من خصم أو من عدو وقيل أن أكل لحمها فرح وسرور للرائي، وإن كانت لدغة الأفعى بنصفين أو ثقبين فإنه سيكون منتصفا من خصومه أو آخذا لحقه منهم، وكلام الحية اللين هو خير للرائي لمن كلمته، أما كلامها الخبيث أو غير المفهوم أو هجومها فهو شر ومكر ومكروه.



بعض حالات تفسير رؤية الأفعى في المنام
قد تدل الحية على المرأة فإن رأى الرجل أنه قتل حية في فراشه فقد تموت زوجته أو امرأة مقربة.
ومن يرى حية ميتة من ذكر أو أنثى فأن ذلك دال على عدو أو خصم قد كفاه الله شره وزال عنه الهم بغير قوة منه.
والحية الصغيرة ولد للرائي، وبيض الحية أكثر ما في الأفاعي ورؤيتها في المنام شرا وخبثا، ورؤية الأفاعي تتقاتل في مكان عام مثل السوق أو الطريق فإنها حرب ستحدث وينتصر فيها من كان سميته في المنام أكثر.
وقد تشير الأفاعي إلى الحاكم أو الشخص المقرب الكتوم في عداوته المخلص في مظهره الذي يحمل في قلبه الكره والحقد الدفين لأنها غادرة في حقيقتها ومكرها.
في حين من تحول إلى شكل أفعى في المنام فإنه يتغير في أمره وحياته من حال إلى أخرى تكون بها السعادة أو التعاسة بحسب ما ورد في منامه.
ومن رأى الأفعى وخاف منها فإنه خوف له من أمر أو من حدوثه، ومن خاف منها دون أن يراها فهو الأمن للرائي والطمأنينة.
وكذلك من أخذ الأفعى لبيت يعرفه فإنه ينتصر على عدوه، وإمساك الأفعى باليد قوة للرائي، فمن حملها وتحكم بها فإنه خير أو مال يصير إليه.
ومن رأى كأن في عنقه أفعى فإن أمرا سيؤثر في حياته بالكرب، ومن قطعها ثلاث فإنه الطلاق ثلاثا من المرات، وكلما كانت الأفاعي كبيرة الحجم وذات أنياب كانت المكيدة والشرور في تأويلها أكبر.
ورؤية الأفعى تمشي وراء الشخص أو تلاحقه فإن هنالك من يتربص الشر بالرائي، فإن وصلت إليه وكانت بجواره فإن من يمكر له أشخاص من حوله، وإن بقيت بعيدة فإنهم بعيدون في صلتهم بالرائي ولكن يتتبعونه من مقربيه.
وخروج الحية أو الأفعى من الأرض أو من حجرها هو عذاب في ذلك المكان، ورؤية الأرض الزراعية أو البستان مليء بالأفاعي فإنه نمو وبركة في ذلك الزرع.
أما رؤية الأفعى أو الحية في البطن فتلك دالة على الأقارب وخروجها من الرجل فهي مصيبة له في قريبه، ووجودها في الفراش تزحف يفسر بالمكر ومحاولة الخديعة من مقرب، ومن ملك أفعى وتحكم بها وأطاعته فإنه ظفر له وعلو في مكانته وعمله وعلمه.
ونذكر بأن تفسير الأحلام يؤخذ من باب الاستئناس به ، فالحلم من الشيطان والرؤيا الصالحة من الله والحلم المحزن أو المصيبة به لا يحدث بها الشخص أحدثا ويكتمها فقد لا تحدث لأن الغيب وأحداثه بيد الله وحده ،والله أعلم بكل أمر وحال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 114916

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم