حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21190

"الأونـروا " تحـذّر مـن نفـاد أرصدتها في البنوك خلال فترة وجيزة

"الأونـروا " تحـذّر مـن نفـاد أرصدتها في البنوك خلال فترة وجيزة

"الأونـروا " تحـذّر مـن نفـاد أرصدتها في البنوك خلال فترة وجيزة

16-09-2018 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الاونروا) سامي مشعشع أن الوكالة تواجه مشكلة كبيرة في السيولة النقدية في الفترة الراهنة ، محذرا من إمكانية نفاد الأموال في البنوك خلال فترة وجيزة، ومشددا على استمرار الوكالة في عملها رغم الصعوبات المالية الراهنة . وأضاف «هناك تعهدات في طريقها للوكالة، ونأمل أن تتمكن من مساعدتنا على الأقل هذا العام دون توقف للخدمات».


وبين مشعشع ان الدول العربية الرئيسة المتبرعة للوكالة هي السعودية وقطر والإمارات، كل دولة دفعت مبلغ 50 مليون دولار أمريكي من فترة قصيرة، وهذه مبالغ تم تقديمها لأول مرة لمجابهة الأزمة وإدراجها ضمن الميزانية العادية، بالإضافة إلى أن دولة الكويت تبرعت بمبالغ جيدة .
وبين ان الهدف من اللقاء الذي تم في جامعة الدول العربية الاسبوع الماضي هو حث الدول المذكورة على أن يكون هذا التبرع بشكل دوري وسنوي، حتى تتمكن الوكالة من خلق نوع من الثبات المالي لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، موضحا ان الوكالة بدأت العام الحالي بعجز مالي قدره 446 مليون دولار أمريكي، 365 مليون دولار هو المبلغ السنوي الذي كانت تقدمه الولايات المتحدة للوكالة والذي تم توقيفه بشكل كامل، والآن بعد جهد متواصل مع المتبرعين وأصدقاء وشركاء الوكالة تم تخفيض العجز المالي لـ 186 مليون دولار بعد ان كان (217) مليونا ، وهذا الرقم لا زال كبيرا».
وتابع مشعشع : «بكل الأحوال لدينا اجتماع مهم على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة وذلك برعاية أردنية، سعودية، تركية، يابانية، والاتحاد الأوروبي، وذلك لحث الدول للتبرع للوكالة لجسر الهوة المالية، والتحضير لثبات مالي خلال العام القادم 2019 والأعوام التالية».
وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت قطع مساعداتها المالية التي قدمتها للسلطة الفلسطينية وللمؤسسات الصحية وكافة القطاعات فضلا عن وقفها تمويل (الاونروا) نهاية اب المنصرم .
وتعد الولايات المتحدة أكبر جهة مانحة للأونروا ، إلا أنها قلصت، مطلع العام الجاري من تمويلها للوكالة، إذ قدمت 60 مليون دولار فقط من إجمالي مبلغ 365 مليونا الذي تعهدت به هذا العام
وعلى الرغم من المساهمات الجديدة التي حصلت عليها ( الاونروا) فإن وضعها التمويلي يظل «حرِجًا» ، بحسب الوكالة ، وأنها بحاجة إلى ما يزيد على 200 مليون دولار، العام الحالي، حتى يتسنى لها مواصلة القيام بخدماتها في مناطق عملها الخمس:( الأردن، سوريا ، الضفة الغربية، قطاع غزة ولبنان).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21190

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم