حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,26 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4905) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1774

محكمة للاحتلال تقضي بإخلاء وهدم قرية الخان الأحمر

محكمة للاحتلال تقضي بإخلاء وهدم قرية الخان الأحمر

محكمة للاحتلال تقضي بإخلاء وهدم قرية الخان الأحمر

05-09-2018 05:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن قرار ما يسمى محكمة الاحتلال الإسرائيلي، البدء بالهدم والتهجير القسري لسكان تجمع الخان الأحمر خلال أسبوع ابتدءاً من اليوم، هو بمثابة مقدمة للتهجير القسري الشامل للسكان في منطقة (ج) بدء بالخان الأحمر لتنفيذ الخطة المعلن عنها المسماة E1.

وشددت الهيئة ، على أن هذا القرار مطابقاً للقرار السياسي للكيان المحتل دون النظر بعين الاعتبار لكل الوثائق والمستندات القانونية التي قدمها محامو السكان، والتي تؤكد وجود هذا التجمع قبل الاحتلال بعشرات السنين وتثبت امتلاكهم لهذه الأراضي، واستعداد السكان لتنظيم وجودهم وأبنيتهم حسب القوانين المعمول بها، وهذا يعد ضرباً للقانون الذي احتكموا إليه، وضرباً للمجتمع الدولي و المواثيق الدولية التي العقوبات الجماعية، وسياسة التهجير القسري والتطهير العرقي.

وعبرت الهيئة عن رفضها القاطع للقرار مؤكدة انه قراراً سياسياً بحتاً، وشددت على استمرار فعالياتها الاحتجاجية واعتصاماتها في الخان الأحمر دعماً لصمود الأهالي ودفاعاً عن منازلهم ومدارسهم وممتلكاتهم.

من ناحيتها حذّرت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلية من أي مساس بقرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، أو تهجير سكانها، واعتبرت ذلك بمثابة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ولكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 1774

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم