حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 22004

كيف علقت السلطة الفلسطينية والفصائل على مقترح الكونفدرالية مع الاردن؟

كيف علقت السلطة الفلسطينية والفصائل على مقترح الكونفدرالية مع الاردن؟

كيف علقت السلطة الفلسطينية والفصائل على مقترح الكونفدرالية مع الاردن؟

03-09-2018 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رفضت حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' ما نقلته مصادر إسرائيلية من قبول الرئيس الفلسطيني محمود عباس مقترحا اميركيا بإنشاء كونفدرالية مع الأردن بشرط انضمام إسرائيل لها.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي إن هذا الموقف يمثل تفريطا في الحقوق الوطنية ومساسا بالعلاقات الأردنية الفلسطينية ويعكس سياسة العبث بالقضايا الوطنية، مشيرا إلى أن موقف الرئيس عباس هو موقف شخصي لا يمثل الشعب الفلسطيني.

وكانت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية قالت أن الرئيس محمود عباس قال في لقاء مع نشطاء من اليسار الإسرائيلي إن غاريد كوشنير صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي جيسون غرينبلات طرحا عليه إنشاء دولة كونفدرالية مع الأردن.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن 'عباس أكد أنه سيوافق على ذلك -في حالة واحدة فقط- هي إذا قبلت إسرائيل بأن تكون جزءا من الكونفدرالية'.

من جانبه،قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه مساء امس الاحد، إن فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول اعمال القيادة الفلسطينية منذ العام 1984.

واضاف أن موقف القيادة منذ ذلك الحين وإلى الآن يؤكد أن حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن.
وأشار أبو ردينه، الى أن قرار الكونفدرالية يقرره الشعبان. 

وقد أكد مكتب الرئيس عباس اجتماع الأحد مع نشطاء السلام الإسرائيليين، دون أن ينفي أو يؤكد ما نقل عن الرئيس بشأن موقفه من مقترح الكونفدرالية.






طباعة
  • المشاهدات: 22004

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم