حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4908) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 16562

شاحنات قمح تحمل الكبريت السام .. و الجمارك و الصناعة والتجارة : لا علاقة لنا

شاحنات قمح تحمل الكبريت السام .. و الجمارك و الصناعة والتجارة : لا علاقة لنا

 شاحنات قمح تحمل الكبريت السام  ..  و الجمارك و الصناعة والتجارة : لا علاقة لنا

01-09-2018 12:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - اكد عدد من المواطنين أن سائقي الشاحنات يقومون بنقل المواد التموينية من العقبة بعد تحميلهم مادة الكبريت السام بدون غسلها بشكل جيد.

وبين احد سائقي الشاحنات انهم بعد ان يقوموا بتحميل مادة الكبريت السام يتوجهون لمحطة غسيل السيارات لغسلها و من ثم يقومون  برشها بالماء فقط ، وبعدها مباشرة يتم تحميل القمح على بواقي الكبريت السام مما يشكل خطرا على السلامة العامة وعلى صحة المواطنين ، مشيرين انه كان يمنع نقل المواد التموينية بالشاحنات التي تنقل الكبريت السام الا بعد مرور ستة أشهر على الأقل على آخر تحميل للكبريت خوفا على السلامة العامة.

و اضاف المواطنون لسرايا انه يجب على الجهات المعنية وذات العلاقة مراقبة هذه الشاحنات التي تقوم بنقل مادة الكبريت السام ، خاصة وانه هناك باخرة بميناء العقبة محملة بالكبريت السام ، وسيتم نقله ، وبعد نقله يتوجه السائقون لغسل الشاحنات بطريقة عشوائية والتي لا تزيل بقايا الكبريت وينقلوان مواد تموينية قد تحدث اضرارا جسيمة بصحة المواطنين .

بدوره اكد الناطق الاعلامي بدائرة الجمارك العامة العقيد عماد نصير ان الجمارك من واجبها التفتيش على البضائع المستوردة والمصدرة من والى الاردن ، وليس من مسؤليتها موضوع تحميل الكبريت السام.

وقال مصدر بمؤسسة الغذاء والدواء لسرايا ان مراقبة تحميل الكبريت السام ليس من اختصاصنا ،  مشيرا الى انها وردت شكوى الينا بخصوص ذلك ، وبحثنا ولم نجد شيء في حينه ، مشيرا الى ان ذلك من مسؤولية الصوامع والجمارك .

وحاولت سرايا الاتصال بمدير عام شركة الصوامع المهندس حسونة محيلان ، للاستيضاح اكثر عن الامر ، الا انه لم يجيب على محاولاتها المتكررة بالاتصال به.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 16562

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم