حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9420

دراسة .. المستهلكين يهتمون بمراجعات السيارات أكثر من المواصفات

دراسة .. المستهلكين يهتمون بمراجعات السيارات أكثر من المواصفات

دراسة ..  المستهلكين يهتمون بمراجعات السيارات أكثر من المواصفات

19-08-2018 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسب دراسة جديدة، لا يهتم الباحثون عن سيارات جديدة بعدد اﻷحصنة وعزم الدوران، حيث كشفت الدراسة أن 60% من راغبي شراء سيارة جديدة يقومون بغض النظر عن السيارة في حالة وجود آراء سيئة سابقة عنها.

يأتي هذا حسب مؤسسة استطلاع الرأي الوطني بالولايات المتحدة، إذ استهدفت 2,202 شخص بالغ، ووجد القائمون على الدراسة أن عوامل اﻷمان أيضاً مهمة للغاية، حيث قالت نسبة 58% من المشاركين بالدراسة أنه في حالة لم تمتلك السيارة نفس معدلات أمان السيارات اﻷخرى بنفس الفئة السعرية، لن يقوموا بشرائها، كما قال 48% أنهم لن يقوموا بشراء سيارة ذات مساحة داخلية لا تكفي احتياجاتهم.

بينما وجدت الدراسة أن العملاء أقل اهتماماً بأشياء مثل كفاءة استهلاك الوقود وجاذبية المظهر الخارجي، حيث عبّر 44% من المشترون عن اهتمامهم بكفاءة استهلاك الوقود، بينما يهتم 31% فقط من المستهلكين بمظهر السيارة.

ومن المثير للاهتمام أن 8% فقط من المشاركين قالوا أنهم لن يقوموا بشراء سيارة هجينة أو كهربائية، وأضاف 17% أنهم لن يقوموا بشراء سيارة من علامة لم يقوموا بشراء أي سيارة منها قبلاً.

هذا واختتمت الدراسة بحثها بوجود كل من آراء العملاء السيئة ومعدلات اﻷمان المنخفضة على رأس قائمة اﻷسباب المؤدية لعدم شراء سيارة لدى الغالبية العظمى من المشاركين، ولكن هذا لا يعني أن الآراء الجيدة حول السيارات ستقنع المزيد من الناس بشرائها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9420

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم