حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4885) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3463

تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

03-08-2018 11:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سنتعرف معاً في هذه المقالة على تفسير رؤية المسجد في الحلم للرجل وللمرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة أو كانت حامل.

تفسيرات رؤية الجامع أو المسجد في الحلم للعلامة ابن سيرين :-
تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم



1. الشخص الذي رأى في الحلم أنه يقوم ببناء المسجد أو الجامع، فإن هذه الرؤية تدل على اتباع هذا الشخص لسنة رسول الله أو أنه سوف يتولى منصباً بالقضاء إن كان صالحاً لذلك.

2. وأما إذا رأى الأعزب في حلمه أنه يدخل مسجد مع مجموعة من الناس وقد قاموا بعمل حفرة له، فإن هذه الرؤية تدل على أن زواجه يقترب بإذن الله.

3. أما الشخص الذي رأى في حلمه أن منزله قد أصبح مسجداً للصلاة، فإن هذه الرؤية تدل على شرف هذا الشخص وتدينه وتدل على أخلاقه وأدبه ونواياه الحسنة وأنه يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر.

4. أما الذي رأى في حلمه أنه يشاهد المسجد أو الجامع وهو في مستوى منخفض عن الأرض، فإن هذه الرؤية تدل على أنه سوف تتيسر أموره وسوف يحصل على مراده.



5. والذي رأى في حلمه أنه يقوم ببناء مسجد وقد جعله وقف لله، فإن هذه الرؤية تدل على أن هذا الشخص يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر وأنه يحكم بالحق وبالعدل إذا كان حاكماً، أما إذا كان صاحب هذه الرؤية عالم ومتدين فإن هذه الرؤية تدل على ما يقوم بكتابته من علم وفتوى التي ينفع بها الناس، وإن كان من رأى الرؤية شخص ثري ويمتلك كثيراً من المال فإن هذه الرؤية تدل على اخراج الزكاة وأن يدفعها للفقراء، وأما الأعزب سوف يتزوج، أما المتزوج الذي رأى هذه الرؤية فالله سوف يرزقه بالذرية، أما الفقير سوف يحصل على مال كثير ويصبح من الأغنياء.

اقرأ أيضًا :- تفسير رؤية القطار في المنام ومعناه
اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

6. والشخص الذي يرى نفسه داخل مسجد ولا يعرفه في المنام، فإن رؤيته تقوم بالإشارة لزيارته إلى الحرم المكي في نفس العام أو أنه سوف يصبح فقيهاً في الأمور الدينية.

7. أما الذي رأى في الحلم أنه يدخل مسجد من بابه وسجد سجدة إلى الله تعالى، فإن هذه الرؤية تدل على أنه سوف يتوب وأن الله سيقبل هذه التوبة بإذن الله.

8. أما من رأى في منامه أن أبواب المسجد قد فتحت لصاحب الرؤية بعد أن كانت مغلقة، فهذه الرؤية تدل على أنه سوف يقدم معروفاً إلى شخص يحتاج للمساعدة في القضاء على دين ملزم به، وأن صاحب الرؤية سوف يقضي عنه هذا الدين، وأن سمعته سوف تطيب عند الناس.

9. والذي رأى في حلمه بأنه قد مات في مسجد أو جامع، فإن هذه الرؤية تدل على أنه سوف يتمسك بدينه وتوبته قد قبلت وتدل على حسن خاتمته.

10. ومن رأى في حلمه أنه يقوم ببناء مسجد، فرؤيته تدل على أنه سوف يتمكن من أعدائه وسيغلبهم.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية النقاب في الحلم ومعناه

11. والذي قد عقد قرانه ورأى في حلمه أنه يدخل المسجد الحرام، فرؤيته تشير لدخوله بزوجته.

12. ومن رأى في الحلم أن مسجداً يسقط وينهدم، فرؤيته تدل على موت أحد الحكام أو أحد العلماء في نفس المكان.

13. ومن رأى أن هناك شخص ما غير معروف يصلي بالمسجد وكان الإمام لذلك المسجد مصاب بمرض، فرؤيته تدل على وفاة إمام المسجد.

14. ومن رأى في منامه أنه يقوم ببناء الجامع أو المسجد ويستخدم في البناء مواد محرمة لا يجوز استخدامها أو قام ببناء المسجد على عكس القبلة، فرؤيته تشير لفأل سيء وشر سيقع على صاحب الرؤية.

15. ومن رأى أن هناك مسجد قد قام الناس بهجره، فهذه الرؤية تشير لتقصير العلماء وأهل الخير والحق في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

اقرأ أيضًا :- تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام ومعناه
موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

16. ومن رأى أنه يدخل مسجد وهو يركب فوق شيء ما، فهذه الرؤية تدل على قطع صلته بالرحم.

17. من رأى أنه يبني مسجداً يدل على تأليف كتاب ديني أو عن الشريعة أو الفتوى، أما هذه الرؤية إذا كانت لطالب فتدل على التفوق والنجاح، وإذا كان لتاجر أو صاحب عمل فإنه سيرزق بمزيد من المال وسعة في رزقه.

18. ومن رأى أنه يهدم مسجداً حتى يبني حماماً مكانه، فإنه سد لدينه أو يدل على ترك صلاته، ومن رأى أنه حفر حفرة مكان المسجد فإنه سوف يقوم بإثم أو سيرتكب جرماً.

19. وقد يدل رؤية المسجد الحرام في الحلم على الدار لعالم وشيخ، و قد يدل أيضاً على جامعة أو سوق كبير ، كسوق المجوهرات والحلي أو الأحجار الكريمة.

20. أما رؤية مسجد المدينة في الحلم فهو يدل على سكانها وأهلها، والصومعة تدل على رئيس أو ملك أو على الحاكم.

21. أما رؤية محراب المسجد في الحلم يدل على عالم أو إمام، أما منبر المسجد يدل على شخص فقيه أو متدين أو داعية يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الموت في الحلم ومعناه

22. وقنديل المسجد يدل على حارس أو جندي أو شرطي، وحصير المسجد يدل على أهل الوفاق، ومؤذن المسجد يدل على حاكم المدينة أو الوالي.

23. أما أبواب المساجد هي شرطة الدولة.

24. الرجل المتزوج إذا رأى في منامه أنه دخل مسجد وقام بالصلاة فيه فإنه سوف يرزق بطفل أو يكسب مالاً.

25. والرجل الذي يقوم بالصلاة في المسجد في المنام فإنه سوف يتحقق هدفه وسوف يرزق بم تمنى.

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير رؤية المسجد أو الجامع في المنام للفتاة العزباء :-
أما الفتاة العزباء عندما ترى في الحلم أنها تدخل مسجد، وتتوضأ أو تصلي في داخله فإنها سوف تستقبل خير كثير فإذا كانت في فترة الخطوبة سوف تتزوج، أما المتزوجة إذا دخلت المسجد أو الجامع في الحلم فإنها في العمل أو الرزق سوف تنال خيراً، أما دخول المسجد في الحلم للمرأة الحامل فهو يدل على وحفظها وسلامتها.

اقرأ أيضًا :- تفسير رؤية شخص مريض وهو في الواقع معافي
إن الفتاة العزباء أو البنت التي رأت في المنام وكأنها تصلي في المسجد فهي سوف تحقق خيراً بعد العناء، فإن صلت صلاة الصبح في المسجد تم لها مرادها وتنال الخير بإذن الله.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم للمرأة المتزوجة :-
أما المرأة المتزوجة عندما ترى في المنام وكأنها تؤدي الصلاة في الحلم فإنها ترزق بمال أو بولد. والحامل عندما ترى أنها تصلي في المسجد في المنام تطمئن في منزلها وفي رزقها وفي حملها.

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تفسير الجلوس داخل المسجد أو الجامع في الحلم :-
تفسير رؤية المسجد أو الجامع في الحلم

عندما ترى العزباء في الحلم وكأنها تجلس داخل المسجد وتقوم بالاستماع للقرآن أو استماع للذكر أو الدرس الديني فهذه علامة لعقد القران، أما إذا رأت المتزوجة في الحلم وكأنها تجلس داخل المسجد فهي سوف تحقق أمنية لها خاصة بالرزق وكذلك هذا الأمر بالنسبة إلى الرجل.
أما الحامل إذا رأت في المنام وكأنها تجلس في المسجد فإنها سوف ترزق بمولود يكون له شأن عظيم في العلم أو في الدين أو بالحياة بشكل عام.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3463

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم