حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,14 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 14962

تعرف على حكم مشاهدة الأفلام الاباحية؟

تعرف على حكم مشاهدة الأفلام الاباحية؟

تعرف على حكم مشاهدة الأفلام الاباحية؟

31-07-2018 08:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وضحت دائرة الافتاء، ان حرمت مشاهدة الافلام الاباحية تأتي لما تسببه من المشاكل الاجتماعية الكبيرة بين افراد الاسرة والزوجين، اضافة الى الامراض الخبيثة التي قد تصيب الانسان.

واشارت الدائرة في ردها على سؤال حول هل حكم مشاهدة الافلام الاباحية من الكبائر، الى ان الأضرار التي هي نتائج هذه المحرمات كثيرة ملموسة، وأغلبها خلقي ونفسي وتربوي واجتماعي.

وتاليا نص السؤال:

هل مشاهدة الأفلام الإباحية من الكبائر، وهل عدم النصح لمن يراها كبيرة أي هل هي من الكبائر؟

الجواب:

فمشاهدة الأفلام المتهتكة طريق الوصول إلى الفاحشة، ولذلك حرم لما سوف يؤدي إليه غالباً، والأضرار التي هي نتائج هذه المحرمات كثيرة ملموسة، وأغلبها خلقي ونفسي وتربوي واجتماعي؛ لأن الرجل الذي يرى هذه الصور الإباحية قد لا تعجبه بعد ذلك زوجته فيكرهها وينبذها ويستغني عنها ويشعر باشمئزاز منها، وكذلك الحال في الزوجة إذا رأت هذه الصور العارية فإنه قد لا يعجبها زوجها بعد ذلك، فتكرهه وتقصر في حقه، فتتفكك الأسر بذلك، وتتخرب الأخلاق ويتفلت المجتمع، والمجتمعات الأجنبية أكبر شاهد على ذلك، وربما نتج عن ذلك أمراض واعتلالات صحية أيضا؛ لأن الأمر قد لا يقف عند حد المشاهدة، ولكن يتعداها إلى ما وراءها من الاتصالات المشبوهة التي تخفى تحتها الإيدز وأعمامه وأخواله من الأمراض المخيفة.

وعلى من علم أن أحداً تورط في مشاهدتها أن ينصحه على انفراد بحكمة وموعظة حسنة، وأسأل الله تعالى أن يجنبنا المعاصي، وأن يوفقنا لما يحبه الله تعالى ورسوله.






طباعة
  • المشاهدات: 14962

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم