حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 35977

تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام

تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام

تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام

27-07-2018 06:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - القمر والبدر فى المنام ،هو موضوع مقال اليوم حيث سنتناول بالتفصيل كل ما ذكر عن رؤية القمر والبدر فى الحلم أستنادا لما ذكره العالم الجليل محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير وسوف نذكر العديد من الدلالات المتعلقة برؤية القمر والبدر فى الحلم.

تفسير إبن سيرين لرؤية القمر والبدر
القمر فى الحلم دلاله على الأمام أو القائد أو المعلم أو الشخص المؤدب المحترم كما أن القمر قد يشير إلى الولد الصالح البار بأهله أو الزوج الصالح أو الزوجة الصالحة ،ورؤية القمر فى الحلم إيضا قد تشير إلى الزيادة فى المال إذا كان القمر يكبر أو تشير إلى النقص فى المال إذا القمر يصغر ،ورؤية القمر يصغر أو ينقص فى حلم المريض دلالة على شفاؤه وذهاب المرض من جسمه تدريجيا.
ومن يرى كأن القمر بيديه فذلك يشير إلى زواجه فى تلك السنة ،ورؤية أختفاء وعدم ظهور القمر أو غيابه يشير إلى زوال النعم إذا كان بحاله جيده وبه نعمه أو زوال النقم والهم إذا كان به هم أو غم.
أما عن رؤية البدر (القمر المكتمل) فى الحلم فرؤيته فى السماء تشير إلى الحاكم أو صاحب المنصب ،ورؤية وجه الرائى بالقمر البدر يشير إلى أمر ما سيصيب الرائى ويكون هذا الأمر خير إذا كان وجه الرائى جميل أو شر إذا كان ظهر بوجه قبيح ،ورؤية الرائى كأنه يتأرجح أو متعلق فى القمر يشير إلى الخير الكثير والمال الوفير أو النفوذ.
ورؤية القمر أو البدر يتحول إلى شمس فى الحلم فذلك يشير إلى الخير الذى سيعود على الرجل من قبل زوجته وذلك إذا حدث تحول من الليل إلى النهار ،ورؤية القمر يجرى بالسماء بين النجوم والكواكب يشير إلى السفر أو الزواج.
أما بالنسبة لرؤية الهلال فى المنام فقد ذكر إبن سيرين فى كتابه أن الهلال هى أحدى العلامات التى تشير إلى القيادة والرئاسة ،كما أن الهلال يشير إلى المولود أو دلالة على الأخبار السعيدة أو النصر ورفع الظلم ،وتشير رؤية المرأة المتزوجة للهلال بحلمها على عودة الغائب أو المسافر ،والهلال هو بشارة بالحج إذا تمت رؤيته فى الأشهر الحرم أو صاحبت الرؤية حلاقة أو قص الشعر أو لبس ثياب الأحرام أو الدعاء إلى الله.
أما عن رؤية الهلال المعتم أو المظلم أو الهلال المكون من النحاس أو ظهور الهلال على شكل أفعى أو حية أو عقرب فذلك غير محمود حيث ينذر بوقوع المصائب ،ورؤية الهلال يتحرك فإذا كان الرائى يترقب وقوع أمرا ما خير أو شر فهذا الأمر لن يقع ولن يحدث إبدا.
أما عن رؤية الرائى لأكثر من هلال مجتمع فى آن واحد فذلك دلالة قوية على الحج وذلك أستنادا لقول الله تعالى

ويسألونك عن الأهلة



الأية 189 من سورة البقرة ،ورؤية الهلال أحمر اللون تشير إلى مدى العشق والحب للزوجة ،والهلال الأخضر يشير إلى الزواج من رجل أمين أو صادق وذلك فى منام العزباء والمطلقة والأرملة ،وبصفة عامة فأن رؤية الهلال فى الحلم محمودة ،والله أعلم.



رؤية القمر فى المنام
يقول العلماء والمفسرون أن القمر فى المنام هو دلالة على المشاعر والعاطفة التى تجتاح الشخص خاصة إذا كان هذا الشخص يمر بأزمة نفسية أو عاطفية ما ،وقد يشير القمر فى حلم المرأة إلى الحبيب المجهول لها أو صديقها الوفى وأحيانا قد يرمز إلى الأب أو الزوج أو أبنها المفضل والمقرب لها ،وبصفه عامة فأن القمر رمز للسعادة وذلك بمنام الرجل أو المرأة.

ورؤية القمر فى الحلم فأل حسن ومحمود تشير إلى الأبداع والتميز والسكينة والحب ،وقد يرمز إلى الأحزان أو الهموم إذا كان يظهر القمر شاحبا أو هناك غيمة أو سحابه تحجبه ،والله أعلم.

رؤية كسوف وخسوف القمر فى المنام
الكسوف والخسوف هما ظاهرتان فلكيتان ،رؤية الكسوف محموده حيث تشير إلى اللقاء السعيد والخبر السعيد وذلك حيث أن قرص القمر يحجب الشمس ويكون الحدث بالنهار ،بينما رؤية الخسوف غير محموده حيث ترمز إلى الهم والحزن أو المرض والفراق حيث تقع هذة الظاهرة بالليل ،أما عن رؤية الليل بلا أية أقمار أو نجوم فى السماء فتشير إلى حالة الرائى المليئة بالأحزان والنشتت أو الضياع أو التعرض لصدمات الحياة فى العمل أو العاطفة ،والله أعلم.

رؤية القمر فى منام العزباء
بالنسبة لرؤية القمر بحلم العزباء فهو يرمز إلى القلب والعاطفة ورؤيه القمر مكتملا بدرا تشير إلى السعادة والتفاؤل ،ورؤيته غير مكتمل تشير إلى الحزن ،ورؤيته هلالا فهى دلاله على الخير ،ورؤية القمر ساطع ولامع تشير إلى أمر ما فى حياة العزباء هام جدا ،ورؤية القمر الأحمر دلاله على الخلافات والغضب مع الشريك ،والقمر الأصفر دلاله على المرض ورؤية القمر الفضى يبشر بالخطبة والذهبى الزواج ،والله أعلم.

رؤية القمر فى منام المتزوجة
القمر بحلم المرأة المتزوجة دلاله على الزوج ورؤيته ساطع ولامع أشارة على القدرة المالية للزوج ،والخافت يرمز لضيق الحال والأزمات المالية ،والقمر المحجوب أو المخفى أو الغائب يشير إلى أختفاء مشاعر الحب والود بين الزوجين ،ورؤية القمر الكامل المستدير يبشر بحمل الزوجة ورؤية القمر الفضى الأبيض يبشر بالمال والقمر الذهبى يبشر بالحظ الكبير فى كافة أمور الحياة ،والله أعلم.

رؤية القمر فى حلم الحامل
القمر بحلم الحامل يرمز إلى الجنين وهو يبشر بالمولود الذكر ،ورؤية البدر فى حلم الحامل تشير إلى المولود الذى له شأن كبير فى المستقبل ،والقمر الذى يكون له ضوء أخضر يشير إلى الدين أو الأخلاق الحميدة والبركة التى ستعم البيت بعد الوضع والولادة ،والله أعلم.

رؤية القمر القريب والكبير والمكتمل فى الحلم
القمر الكبير يرمز إلى الحظ السعيد الوفير ،ورؤية أكتمال القمر وكبره وقربه فى الحلم حتى يكاد الرائى يمسكه بيده تشير إلى قرب تحقيق أمانى ورغبات الرائى مثل النجاح أو السفر أو الزواج أو العمل ،ورؤية البدر فى حلم الرجل دلاله على الدين أو الولد ،كما أن البدر يبشر برجوع الغائب والمسافر وقد يكون رؤية البدر فى الحلم أشارة إلى لقاء المصطفى رسول الله صل الله عليه وسلم بالجنة بأذن الله.

رؤية قمرين فى المنام
تعتبر رؤية قمرين فى المنام أشارة إلى الود والحب بين الأخوة والأحبة والأصحاب ،كما أن القمران رمز للزواج أو الخطوبة أو كتب الكتاب أو قد يرمز إلى الشراكة والتجارة أو الصحبه فى الغربه ،ورؤية قمرين أو أكثر فى الحلم تشير إلى الرفقة والصحبة الطيبة ،والله أعلم.

رؤية سقوط القمر على الأرض فى المنام
سقوط القمر على الأرض بالحلم قد يكون أنعكاس للحالة النفسية التى يمر بها الرائى من مشاعر خوف أو وحدة وحزن خاصة إذا كان الرائى مقبل على أمتحان أو أى أمر هام أخر ،وسقوط القمر على الأرض أو فوق الجبل أو بالبحر أو بالصحراء أو فى الرمال يشير إلى أحساس الرائى ومروره بأزمه نفسية ما نتيجة تعرضه لصدمة أو أزمة عاطفيه أو خسارة أو فشل ،والله أعلم.

رؤية الشمس والقمر والكواكب معا فى المنام
أما عن رؤية الرائى لأجتماع الشمس والقمر والكواكب معا بالحلم فذلك يشير إلى الأم والأب والأخوة والأخوات وذلك أستناد إلى رؤية سيدنا يوسف عليه السلام والتى ذكرها الله بقوله تعالى

إذ قال يوسف لإبيه يا أبت إنى رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لى ساجدين

دلالات رؤية القمر في الحلم

من رأى انه يلمس القمر بين يديه في المنام فقد تكون علامة على انه الله سوف يرزقه بمولود ذكر قريبا .
اذا رأى الشخص انه ينظر الى القمر في السماء ويري ضوء القمر ساطه فهذا دليل على ان والديه راضيين عنه .
اما اذا رأى الشخص انه يقف في حديقة منزله ويري القمر فهذه دلاله على قدوم الرزق والخير .
وفي حالة رؤية الرائي للقمر غير مكتمل اى رؤيه الهلال فيدل ذلك على انه الله سيرزقه بجنين ذكر ولكن ليس بمثابة من يري القمر مكتمل .






طباعة
  • المشاهدات: 35977

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم