حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 22306

الخدمة المدنية يرد على مناشدة مواطن للرزاز لتوظيف ابناءه .. "تفاصيل"

الخدمة المدنية يرد على مناشدة مواطن للرزاز لتوظيف ابناءه .. "تفاصيل"

الخدمة المدنية يرد على مناشدة مواطن للرزاز لتوظيف ابناءه  .. "تفاصيل"

11-07-2018 02:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - رد ديوان الخدمة المدنية على مناشدة نشرتها سرايا لمواطن ابناءه الخمسة خريجوا جامعات وعاطلون عن العمل .

وتاليا الرد الذي وصل سرايا على المناشدة التالية :أب يناشد 'الرزاز' : أبنائي (5) خريجو جامعات لم يحصلوا على اي وظيفة و عاطلون عن العمل منذ سنوات 


السادة موقع سرايا الاخباري

طالعنا على موقعكم الاخباري مناشدة بعنوان (اب يناشد 'الرزاز' :أبنائي (5) خريجو جامعات لم يحصلوا على اي وظيفة وعاطلون عن العمل منذ سنوات)

اولا : ديوان الخدمة المدنية ملتزم بتطبيق تعليمات اختيار وتعيين الموظفين المقرة من قبل مجلس الوزراء ،حيث تضمنت هذه التعليمات فصلاً خاصاً بالحالات الانسانية (الاسر التي تتقاضى معونة وطنية ،الاعاقات ،الاسر التي لديها اربعة من ابنائها المؤهلين علمياً من المتقدمين بطلبات توظيف الى ديوان الخدمة المدنية من حملة دبلوم كليات المجتمع الشامل كحد ادنى لتعيين واحد منهم ) .

ثانيا : تنطبق على ابناء صاحب المناشدة شرط الحالة الانسانية الخاص بالاربعة ابناء ،وتقدم ابناء صاحب الماشدة بطلب على هذا البند وتم اعتماده من قبل لجنة الحالات الانسانية .

ثالثا : دور ديوان الخدمة المدنية هو تنظيم عملية التعيين ووفقاً للتعليمات ،سواءً من حيث الترشيح واجراء الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية .

رابعا : ان تعليمات اختيار وتعيين الموظفين خصصت ما نسبته (10%) من التعيينات بالجهاز الحكومي للحالات الانسانية ،لكن وفقاً لما يتم طلبه من قبل الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية ،بحيث ينعكس طلب المؤهلات والتخصصات وفق المنطقة الجغرافية على الحالات الانسانية ،وعليه فأن الديوان لا يستطيع ترشيح حملة اي مؤهل واي تخصص اذا لم يكن مطلوباً من قبل اي دائرة حكومية .

خامسا : ديوان الخدمة المدنية ملتزم بتطبيق تعليمات اختيار وتعيين الموظفين ،ويقف على مسافة واحدة مع جميع ابناء الوطن صاحب المناشدة حق الاعتراض اذا تجاوز الديوان حق اي شخص من ابنائه .

سادسا :ادارة ديوان الخدمة المدنية ترحب بأي مراجع ،ويستطيع اي مواطن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة به ،حيث يعتمد الديوان سياسة المكاشفة والشفافية ،تجسيداً لمبدأ العدالة وترسيخاً لمفاهيم دولة القانون والمؤسسات .

الناطق الاعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية
خالد الغرايبة






طباعة
  • المشاهدات: 22306

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم