حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26764

انهيار شارع رئيس بين منطقتي الدوار السابع والثامن خلال اعمال انشائية لنائب .. والامانة توضح لسرايا

انهيار شارع رئيس بين منطقتي الدوار السابع والثامن خلال اعمال انشائية لنائب .. والامانة توضح لسرايا

انهيار شارع رئيس بين منطقتي الدوار السابع والثامن خلال اعمال انشائية لنائب  .. والامانة توضح لسرايا

24-06-2018 02:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رهام الخزاعلة - تسببت اعمال انشائية اجراها احد النواب في عمان إلى انهيار شارع رئيس بين منطقتي الدوار السابع والثامن مما تسبب باغلاق الشارع وتعطل حركة السير وفق ما افادت به مصادر لسرايا .

وعلى اثر ذلك تم منع مرور المركبات في الشارع وعمل جدران استنادي .

وقامت سرايا بالتواصل المدير التنفيذي لدائرة رقابة الاعمار في أمانة عمان المهندس رائد حدادين الذي اوضح بدوره انهم تبلغوا على الفور بانهيار الشارع وقام مجلس البناء الوطني اللجنة انشائية عليا بزيارة الموقع لتفقد الانهيار والكشف عليه برئاسة امين سر المجلس الدكتور المهندس جمال قطيشات
واوضح حدادين ان اللجنة اوصت ببناء جدران استنادية واعادة الجزي المنهار من الشارع  وإعادة تصويب الاضرار كاملة للمجاورين وخاصة  للشارع وعلى نفقة مالك المشروع ، وان سبب الانهيار هو عدم اخذ شروط السلامة العامة وعدم عمل اسناد للجوانب الحفرية حسب بناءه .

وبين حدادين ان امانة عمان ستقوم بمخاطبة مجلس البناء الوطني وأمانة عمان للوقوف على المشاكل جراء الاهمال في الحفريات وعمل لجنة مختصة للوقوف على الاسباب وتلافيها حسب القوانين والانظمة وتحمل مسؤولية ذلك الجهات المعنية حيث مكتب فحص التربة يجب ان يكون له دور في الاستلام وان ينفذ الاعمال الانشائية من قبل مقاول معتمد وتحت اشراف مكتب هندسي .



واكد  حدادين أن مسؤولية الامانة تقتصر على الامور التنظيمية والادارية ، فيما الامور الفنية من مسؤوليات الجهاز الهندسي للمالك في الموقع والمعتمدين من نقابتي المهندسين والمقاولين . 
 
واضاف بان المشروع حاصل على التراخيص اللازمة حسب الاصول لدى امانة عمان التعهدات الهندسية والاوراق المعتمدة المصدقة من نقابة المهندسين لمخطط الحفر ، وكذلك تعهد بالاشراف الهندسي والمصدق من نقابة المهندسين . 
وأشار ان سبب الانهيار يعود الى عدم الالتزام بكودات البناء الوطني المختصة بالحفريات وإسناد جوانبها للحفرية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26764

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم