حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8203

الأردن يوافق على استضافة مقر لمنظمة أطباء بلا حدود

الأردن يوافق على استضافة مقر لمنظمة أطباء بلا حدود

الأردن يوافق على استضافة مقر لمنظمة أطباء بلا حدود

23-06-2018 09:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وافق الأردن اخيرا على استضافة مقر لمنظمة اطباء بلا حدود فيما يتوقع ان تبرم اتفاقية بين الأردن والمنظمة قريبا دون تحميل الأردن اية اعباء مالية.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين نسبت بناء على توصية اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء لدراسة طلبات استضافة أي مقر للاتحادات العربية المتخصصة او اية منظمات دولية او اقتصادية في الأردن وتفويض أمين عام وزارة الخارجية بالتوقيع عليها.

وكانت شكلت لجنة برئاسة وزارة الخارجية وعضوية وزارات الداخلية والصناعة والتجارة والمالية والتخطيط وديوان التشريع لدراسة وتقييم أي طلب بخصوص استضافة أي مقر لأي من الاتحادات العربية المتخصصة او لأي منظمات اقتصادية أو دولية اخرى في الأردن.
ومنظمة اطباء بلا حدود هي منظمة دولية طبية إنسانية تأسست وسجلت في جنيف، تتألف من اطباء وعاملين في القطاع الصحي لتقديم المساعدة للسكان المتضررين بمناطق الازمات وضحايا الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات المسلحة.
أما المكتب المراد انشاؤه في الأردن هو مكتب اقليمي يرأسه ممثل اقليمي انشئ لغرض تمثيل المنظمة في الأردن وتمكينها من القيام بأنشطة انسانية وطبية على اراضي المملكة.
وتتمتع المنظمة في الأردن بجميع الامتيازات والاعفاءات من الضرائب والجمارك والرسوم ومن ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي شريطة الا تكون إيرادات أعمالها ناتجة عن أنشطة ربحية.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8203

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم