حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 79913

حسن النجلة .. ضابط أصيب بالشلل دفاعاً عن بشار الأسد يحاكم بسبب تحدثه عن تفاصيل إصابته

حسن النجلة .. ضابط أصيب بالشلل دفاعاً عن بشار الأسد يحاكم بسبب تحدثه عن تفاصيل إصابته

حسن النجلة  ..  ضابط أصيب بالشلل دفاعاً عن بشار الأسد يحاكم بسبب تحدثه عن تفاصيل إصابته

22-06-2018 11:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حكم القضاء العسكري التابع للنظام على ضابط مسرح ومشلول بالحبس سنتين مع دفع غرامة مالية، لارتكابه "جرم تحقير" ضابط أعلى منه رتبة "خارج الخدمة"، وفق صورة عن القرار موقعة من رئيس المحكمة العسكرية بحمص "العقيد عادل جابر حمدان".

وقبل ساعات، نشر الضابط المحكوم روايته لخلفية الحكم عليه، بعد مخاطبة من سماه "الرئيس المفدى بشار الأسد"، حيث عرف عن نفسه بأنه "الجريح الشهيد الحي الملازم أول حسن حيدر النجلة، من أهالي طرطوس، ناحية الكريمة، قرية تلعدس من مرتبات الكلية الحربية".

وأفاد "نجلة" أنه بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، اشتبك في إحدى جبهات حلب مع "المجموعات الإرهابية"، ما أدى لإصابته بطلق ناري في ظهره، ومع ذلك فقد تم تأخير إسعافه بحجة عدم وجود سيارة إسعاف.

وقال "نجلة" إن قائد مجموعته "المقدم صلاح عباس" كان حينها يملك سيارة خاصة، ولكنه لم يبادر إلى إسعاف الضابط الجريح، رغم إلحاح الحاضرين عليه، متذرعا –أي المقدم- بأن "الدولة" لا تمنحه وقودا من أجل إسعاف الجرحى والمصابين.

هذه الصورة تم تصغيرها.لعرض الصورة كاملة انقر على هذا الشريط,. المقاس الأصلي للصورة هو 717x403px.


وأدى التأخر في إسعاف "نجلة" مع قيامه بالحركة إلى وصول الطلقة للعمود الفقري، ما تسبب بحدوث شلل في الأطراف السفلية، حوّل الملازم الأول إلى مقعد.

ووتابع "نجلة": بعد خروجي من المشفى إلى المنزل وسماعي من الملازم يحيى علي العلي والملازم حيان ياسين الطريف ما أقدم عليه المقدم صلاح وعدم إسعافه لي نشرت على الفيس بوك أشرح فيها ماحصل معي".

وإثر ذلك، قام "المقدم" برع دعوى ضد "نجلة" أمام القضاء العسكري بحمص، ولكن المدعى عليه لم يتمكن من الحضور إلى المحكمة العسكرية، التي لم تقدر ذلك، رغم وجود ما يثبت إصابته بنسبة عجز 100%، ورغم حصوله على ما يسمى "بطاقة الشرف".

وقد أصدر القضاء العسكري حكما بسجن "نجلة" لمدة عامين، نتيجة تطاوله عبر "الفيس" على رتبة أعلى، مع إلزامه بدفع غرامة مالية، ولم تمنحه سوى 5 أيام للاعتراض على الحكم والطعن فيه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 79913

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم