حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39001

المسلماني : الحكومة الجديدة .. بشاره للمواطنين أن هناك قروض ميسره قريبا؟

المسلماني : الحكومة الجديدة .. بشاره للمواطنين أن هناك قروض ميسره قريبا؟

المسلماني : الحكومة الجديدة  ..  بشاره للمواطنين أن هناك قروض ميسره قريبا؟

16-06-2018 08:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد النائب السابق امجد المسلماني أن تشكيلة حكومة الرزاز متوقعه ولم تخرج عن ذات الصندوق ولم تأتي بأي جديد ولا ترقى ابدا إلى حجم تفاؤل المواطنين بشخص دولة الرئيس وكما أنها غير متسقة مطلقا مع الوقت الذي استغرقة دولته في المشاورات لاختيار اعضاء الفريق الوزاري.

وأضاف المسلماني أننا قد مللنا من مجرد تغيير وجوه دون أن يكون هناك أي تغيير في النهج الحكومي في التعاطي مع الشأن العام والنظر إلى موقع المسؤولية على أنها تكليف لخدمة الوطن والملك وليست مجرد تشريف وتوزيع تنفيعات على أقارب وأصدقاء وزملاء عمل لاتربطهم إلا معرفة شخصية و أسرية .

وأضاف المسلماني لماذا إذا كان الاختيار يتم على أسس علاقات وروابط شخصيه فلماذا يتم إضاعة الوقت في مشاورات مع أحزاب ونقابات ومؤسسات مجتمع مدني ومع مجلس النواب ثم نتفاجىء بفريق وزاري أقل بكثير من المأمول ومتطلبات المرحله.. فإذا كان الأمر كذلك فإنه واختصار للوقت يمكن لأي رئيس وزراء إختيار الكامل الوزاري كاملا من أفراد أسرته وأصدقائه ونوفر هذا وقت الذي تستغرقة المشاورات دون أي نتيجة.

وقال المسلماني أنه وبدل تحميل خزينة الدولة رواتب تقاعدية إضافية كان الأفضل تحويل هذه المخصصات إلى صندوق لدعم مبادرات الشباب وتقديم مساعدات للاسر الفقيرة عوضا عن إعطائها لمسؤولين لن يحققوا أي إضافة لمسيرة العمل العام خاصة و أن بعضهم بل أكثرهم قد سبق وتم تجربته إضافة الى أن هناك من تم تعيينهم على اساس حالات انسانيه ويعاني من معلوليه !!!!!

وذكر المسلماني أنه منذ أيام قليله رفض الشعب الأردني الحكومة السابقة بكل مكوناتها فكيف يتم إعادة 16 وزيرا منها في الحكومة الجديدة بالرغم من علم دولة الرئيس برفض الرأي العام لإعادة أي وزير من حكومة ثبت فشلها وأن إعادتهم سوف يشكل عبء ثقيل على كاهله.

وقال المسلماني أنه يتم تداول وعلى نطاق واسع أن هناك عدد مهم من الوزراء قادمين من مؤسسة مصرفيه ومن عائلة بنكية واحده ولا نعلم مدى دقة هذه المعلومات ، فهل هذا بشاره للمواطنين أن هناك قروض ميسره قريبا؟؟؟؟

وأكد المسلماني على أن ما يحتاجه الاقتصاد الأردني مسؤولين بخلفيات وخبرات إقتصادية بحيث تكون لديهم إمكانية النظر بشكل شمولي للاقتصاد وتتوفر عندهم حلول تنعش وتحفز الاقتصاد وليس فقط إجراءات مالية عقيمة لا ينتج عنها إلا تعميق معاناة المواطنين وهو الأمر الذي خبره الجميع مع الحكومة السابقة .

حجم تفاؤل الناس كان كبيرا جدا وهو الأمر الذي تحول إلى خيبة أمل كبيره لدى الجميع عند الاعلان عن تشكيلة هذه الحكومة والتي لم تكن ابدا بحجم الحدث وهو الأمر الذي لا نعلم كيف سيتعامل معها مجلس النواب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39001

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم