حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31306

الملك للنواب: لا تخشوا من فتح ملفات الفساد ولا يوجد شيء اسمه "من فوق"

الملك للنواب: لا تخشوا من فتح ملفات الفساد ولا يوجد شيء اسمه "من فوق"

الملك للنواب: لا تخشوا من فتح ملفات الفساد ولا يوجد شيء اسمه "من فوق"

27-01-2011 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم ثقته بمجلس النواب وأهمية دوره في إنجاز برامج الإصلاح الوطنية، وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسساتهم الرسمية التي يشكل خدمة المواطن وتحقيق الأفضل له هدفها الأساسي والرئيس.

وقال جلالته، خلال لقائه رئيس مجلس النواب فيصل الفايز، وأعضاء المكتب الدائم، ورؤساء اللجان النيابية، إن الانفتاح والصراحة والمكاشفة والحوار حول جميع قضايا الوطن تشكل سبيل تقوية الثقة بين المواطن وجميع المؤسسات العامة.

وأشار جلالته إلى أن هنالك أحاديث كثيرة في المجتمع حول قضايا متعددة مثل الفساد والواسطة والمحسوبية وغيرها من القضايا التي يجب مناقشتها والإجابة عنها، مشددا على دور مجلس النواب في مناقشة هذه القضايا ومتابعتها.

ولفت جلالته إلى أن بعض القضايا المطروحة صحيح وبعضها غير صحيح، لكن يجب إجابة المواطن عنها بصراحة من خلال حوارات مستمرة وتواصل دائم بين الحكومة ومجلسي الأعيان والنواب والمواطنين.

وقال جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، يجب أن توضع كل الملفات أمام الناس للرد على كل الشكوك، وليس هناك ما يجب الخوف منه.

وشدد جلالته على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم وأن يتخذ المسؤول قراره بجرأة وشفافية ووضوح.

واضاف جلالته "لا أريد أن أسمع أحدا يقول في توجيهات من فوق"، فالتوجيهات واضحة وكذلك قنواتها، وهي أن يخدم الجميع الوطن والمواطن، وأن يعمل على تحقيق الأفضل للمواطنين وفق برامج عمل وخطط واضحة ومعلنة.

وثمن جلالته دور مجلس النواب في طرح جميع الموضوعات والعمل مع جميع مؤسسات الدولة فريقا واحدا، لمعالجة الأخطاء وتسريع مسيرة الإصلاح السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة، لافتا جلالته إلى أهمية قانون الانتخاب وإدخال ما يلزم عليه من تعديلات تستهدف المضي قدما في جهود الإصلاح.

وأكد جلالته ثقته بالبرامج المعتمدة لتجاوز التحديات ومواكبة الانجاز من أجل بناء المستقبل الأفضل للأردن والأردنيين، لافتا إلى أن الأداء هو المعيار الذي يتم على أساسه تقييم الأمور كافة.

وشدد جلالته على تفاؤله بالمستقبل وبقدرة الأردن ومن خلال العمل المؤسسي المبني على التعاون بين الجميع على المضي قدما في مسيرة البناء والإنجاز.

وأكد رئيس مجلس النواب فيصل الفايز خلال اللقاء أن المجلس يحمل على عاتقه مهام جسيمه في هذه المرحلة التي يمر بها الأردن والمنطقة، "وينحي جانبا ما يمكن أن يعيقه عن خدمة الوطن والمواطن وتلبية طموحات الأردنيين كافة".

وشدد على أن المجلس منسجم مع التوجيهات الملكية في التواصل مع مختلف أطياف الشعب الأردني في عملية مفتوحة وعلى درجة عالية من الشفافية والمصداقية لمواجهة التحديات، وتحقيق المصلحة العليا للوطن والمواطن.

وثمن الفايز حرص جلالة الملك على متابعة هموم المواطن وتقديهما على غيرها من الاعتبارات "ليشعر أنه لا يضام على هذه الأرض وعلى هامتها قائد يراعي الله في عمله، ويتبع بصدق وأمانة تراث أجداده".

ودار خلال اللقاء نقاش موسع بين جلالة الملك والنواب تناول مختلف القضايا التي تشهدها الساحة المحلية وسبل التعامل معها بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وجاء لقاء جلالة الملك مع رئيس مجلس النواب، وأعضاء المكتب الدائم، ورؤساء اللجان النيابية، في إطار سلسة لقاءات يعقدها جلالته مع الشخصيات والفعاليات والمؤسسات الوطنية، يتابعها خلال الأسبوع المقبل.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31306
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-01-2011 09:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم