حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6744

إشهار وتوقيع «تطريز على طريق الحرير» للزميل الغزوي

إشهار وتوقيع «تطريز على طريق الحرير» للزميل الغزوي

إشهار وتوقيع «تطريز على طريق الحرير» للزميل الغزوي

10-04-2018 07:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اقامت اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين الأردنيين حفل إشهار وتوقيع كتاب (تطريز على طريق الحرير) للزميل الأديب رمزي الغزوي بمشاركة الدكتورة عايدة النجار والزميل الروائي أحمد الطراونة والدكتور يوسف الربابعة وبإدارة مقرر اللجنة الزميل الصحفي إبراهيم السواعير عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، في مقر النقابة - تلاع العلي الشمالي - شارع الضحاك بن سفيان - خلف مطاعم الواحة - بناية رقـم 14.

الكتاب نفسه كان صدر حديثاً عن دار «ورد للنشر والتوزيع» في عمان، ويأتي بعد زيارتين منفصلتين للمؤلف إلى جمهورية الصين الشعبية. الأولى مشاركاً في معرض بكين الدولي للكتاب بدعوة من جامعة بكين، وفي الثانية مشاركاً في جولة (مشاهير طريق الحرير)، وتحديدا في مقاطعة شنجيانغ شمال غرب الصين ذاتية الحكم بتنظيم من إذاعة الصين الدولية.

ويقدم الغزوي، عبر هذه التطاريز، خلطة ممتعة شيقة يشتبك فيها الثقافي بالمعرفي والسياسي بالاجتماعي والتاريخي بالجغرافي، عبر صور فنية ملتقطة بعين ثالثة ثاقبة، لا يلحظها الزائر العادي السياحي، ابتداء من نبش التواريخ الملهمة، مرورا بوقائع معاصرة، وصولاً إلى وقفات جمالية مع زهور وأنهار وجبال وأشجار وحياة ثقافات شعبية باذخة الثراء الإنساني، تلاقحت فيما بينها مشكلة نهراً عامراً بالأفكار.

الكتاب يأتي على شكل تطريزات صغيرة ملونة بتكثيفات هائلة لمشاهدات دقيقة، لتحلق بقارئها نحو عوالم معرفية وثقافية واجتماعية، وتتحرك بأريحية عبر ماضي الزمن وحاضره؛ لتشتبك عبر تفاصيلها الدقيقة مع عوالم جديدة من الدهشة.

يذكر أن الزميل الغزوي يعمل كاتب عمود يومي في الدستور، وعضو هيئة تدريس في قسم الصحافة بجامعة فيلادلفيا، له 16 مؤلفا، تنوعت بين الرواية والقصة والشعر وأدب الأطفال والرحلات ونصوص المكان، وفاز بعدد من الجوائز الدولية والمحلية أبرزها جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال عن رواية «قمر ورد»، وجائزة أفضل مقالة صحفية عربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6744

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم