حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23022

بالفيديو .. مجزرة الكيميائي في دوما 150 قتيلاً وألف مصاب

بالفيديو .. مجزرة الكيميائي في دوما 150 قتيلاً وألف مصاب

بالفيديو  ..  مجزرة الكيميائي في دوما 150 قتيلاً وألف مصاب

08-04-2018 09:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قُتل أكثر من 150 مدنياً، وأُصيب أكثر من ألف آخرين، بينهم نساء وأطفال، بحالات اختناق، نتيجة قصف قوات النظام مدينة دوما المحاصرة، في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، بالغازات السامة.

وقال الدفاع المدني في ريف دمشق، إنّ عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح من جراء القصف الجوي، مشيراً إلى أنّ الطائرات الروسية شنّت نحو 30 غارة جوية، منذ صباح اليوم الأحد، فيما قصفت قوات النظام بعشرات الصواريخ، الأحياء السكنية في المدينة.

وأكد أنّ دوما تعرّضت، السبت، لأكثر من 400 غارة جوية، بينها غارات محملة بغاز الكلور السام، وغازات أخرى، و70 برميلاً متفجراً، و800 راجمة صواريخ، و40 صاروخاً محمّلاً بقنابل عنقودية.

وبينما أكد الدفاع المدني، أنّ عدد ضحايا القصف الكيميائي على دوما "غير معروف" حتى الآن، أكد ناشطون، ارتفاع الحصيلة إلى ما بين 150 و200 قتيل، وسط تواصل القصف الجوي والصاروخي على المدينة.

وقال الناشط براء عبد الرحمن لـ"العربي الجديد"، إنّ "عدد الضحايا مرشّح للارتفاع نتيجة اكتشاف حالات جديدة في الأقبية، وعدم تمكّن فرق الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليها، نتيجة استمرار القصف"، مشيراً إلى أنّ "هناك حالة من الفوضى والذعر في صفوف الأهالي، مما يجعل من الصعب تحديد العدد النهائي للضحايا".

وأكد عبد الرحمن، تواصل القصف على دوما، على الرغم من الإعلان عن التوصّل إلى وقف لإطلاق النار.

وكان الدفاع المدني في ريف دمشق، قد أكد أنّ قوات النظام استهدفت مدينة دوما ببرميل متفجر، يحوي غازات سامة، ما أدى إلى مقتل 40 مدنياً وإصابة آخرين بحالات اختناق، قبل أن يعود ويعلن ارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمة الكيميائية إلى أكثر من 150، مضيفاً على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ فرقه لم تتمكّن من إحصاء عدد القتلى بسبب القصف المتواصل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 23022

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم